متى ستنقرض هذه الأجهزة متى!!

  • 13 نوفمبر 2018 - 05:45 م
  • لا توجد تعليقات
  • 887 مشاهدة

تطاولت . الأشياء التي غير مدركة في مجتمعنا . وانتشرت في الآونة الأخيرة . ظهور الأجهزة الذكية والتطبيقات المحبذة ..بين تواصل لا نقدرها ولا نعترف بها….أجد في بعض التساؤلات حول هذا الموضوع .ٌأجدت إمرأة كانت . تقول ابني . وهو في سن 18عاما .يستخدم الهاتف الأكتروني حوالي ثلاث ساعات .لماذاولماذا؟؟؟

وهذا ما أستطلعت . بهذا الموضوع حول أراء الناس وكان سؤالي لهم مارأيكم بالأجهزة الألكترونية؟

كان جوابهم .واحد …وهي في الواقع مسيئة على المجتمع …نهتم بهذه الأجهزة  وهي في الأساس غير أساسية في حياتنا …

وهنا بدأت . بتركيز مهم . وفي شأن هذه الأجهزة الأكترونية. ..نجد العزلة والانفراد . بين الأهل ..وأرى حتى في الشوارع رأسه منحني وهو ماسك هذا الجهاز..وأرى كل شئ . إلا هذا النوع وهو نوع الأجهزة الذكية أو الإلكترونية با لأصح…سابق صحيح . يوجد أجهزة لكن أجهزة معقولة لست هناك تطبيقات . مزعجة ، ومؤذية . لبعض الذي يستخدمه ..وعلى هالاساس . أن هناك صحيح أناس لا يستخدمون أجهزة لكن . الأبناء والأسرة بأكملها تجد فقط . أب أو أم أو أخ كبير لايعترف بهذه الأجهزة…لكن في الواقع . مضرة ، وغير صحية على الجسد وعلى نفسية الأنسان. وخاصة الأطفال . تجد الأم تقوم بإعطاء طفلها تسكيته. وهذا غلط . غلط…أبرح بأن . هذه الأجهزة الأكترونية تقتبس بالتكنولوجيا العامة . المحبكة..لو نظرنا في بعض الأجهزة تطبيقات . غريبة  جدا وغير ملفتة مثل سناب شات ، واستقرام…صحيح أنا لست مثالية . في استخدام لكن استخدامي له ..دقيقة واحدة ثم بعد ذلك أقوم بتقفيله . ولا أستخدمه نهائيا إلا اليوم الثاني . هنا يكون استخدمه معقول .وبشكل واضح وصحيح للجسد والنفسية  ..

لا نستخدمه لساعات طويلة الأمد..هكذا أبدأ بهذا المقال الذي يحدثنا عن الأجهزة الذكية وماهي أضراره النفسية والجسدية على المجتمع..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *