أخبار هامة

أختر مكانك بمجتمع يتميز بالتنوع في جامعة جورجتاون في قطر

باب القبول مفتوح لفصل الخريف حتى 1 فبراير 2024

تواصل جامعة جورجتاون في قطر فتح باب القبول لفصل خريف حتى 1 فبراير ،2024، ويمكن للطلاب التسجيل الإلكتروني من كافة دول العالم عبر الرابط التالي:https://www.qatar.georgetown.edu/admissions/

اقرأ أيضا .. “مباشر نيوز” تنفرد بـ 3 تصريحات لعميد جامعة جورجتاون في قطر بشأن أفغانستان والقضية الفلسطينية

تعد جامعة جورجتاون طلابها لحياة مهنية في عدة مجالات دولية من الاعمال، من خلال التركيزعلى الدراسة متعددة التخصصات للشؤون الدولية. يُعد إكمال المنهج الأساسي متعدد التخصصات في أول عامين من الدراسة الطلاب للالتحاق بواحد من التخصصات الأربعة المقدمة وهي: الاقتصاد الدولي (IECO) ، والسياسة الدولية (IPOL) ، والثقافة والسياسة (CULP) والتاريخ الدولي (IHST). يقرر الطلاب التخصص في الفصل الدراسي في الخريف من عامهم الثاني، ثم يتابعون عادةً الفصول الدراسية للتخصص الرئيسي في العامين الثالث والرابع من الدراسة.

ومن بين المزايا الهامة في جامعة جورجتاون في قطر ارتفاع نسبة عدد أعضاء هيئة التدريس إلى عدد الطلاب، مما يؤدي إلى قلة عدد الطلاب في قاعات المحاضرات وبالتالي يسهم في توفير مزيد من الاهتمام الشخصي ومنح الطلاب الفرصة لتطوير علاقات عمل وثيقة مع أساتذتهم.

يضم المجتمع الطلابي في كلية الشؤون الدولية في قطر ما يقرب من 45 جنسية مختلفة ينتمي حاملوها إلى خمس قارات. ولا شك أن هذا التنوع يسهم في تعريف كل طالب في الكلية بمعلومات عن الدول والثقافات والتقاليد التي تختلف عن تقاليد بلده، سواء كان ذلك داخل قاعة المحاضرات أو خارجها.

تأسست جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة عام 1789، وهي واحدة من المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة في العالم. وتسعى جامعة جورجتاون في قطر، التي تأسست في عام 2005 بالشراكة مع مؤسسة قطر، إلى البناء على السمعة العالمية للجامعة من خلال التعليم والابحاث والخدمة المجتمعية. هذه المساعي مستوحاة من مهمة الجامعة المتمثلة في تعزيز التفاهم الفكري والأخلاقي والروحي، حيث تهدف جامعة جورجتاون في قطر إلى تعزيز المعرفة وتزويد الطلاب والمجتمع بتجربة تعليمية شاملة تثمر مواطنين عالميين ملتزمين بخدمة الإنسانية.

تقع جامعة جورجتاون في قطر في المدينة التعليمية بالدوحة، وهي تمنح نفس درجة بكالوريوس العلوم في الشؤون الدولية المعترف بها دوليا التي تمنحها جامعة جورجتاون من حرمها الجامعي الرئيسي في واشنطن العاصمة. يعمل هذا البرنامج الفريد متعدد التخصصات على إعداد الطلاب لتناول القضايا العالمية الأكثر أهمية وإلحاحا من خلال مساعدتهم على تطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي والاتصال في إطار سياق دولي. ويحظى خريجو جامعة جورجتاون في قطر بفرص للعمل بمؤسسات محلية ودولية رائدة في مختلف المجالات التي تتراوح من التمويل إلى الطاقة والتعليم والإعلام. كما يسهل الحرم الجامعي في قطر الانخراط في برامج الدراسات العليا ومن يبنها برنامج الماجستير التنفيذي في الدبلوماسية والشؤون الدولية إلى جانب برامج الماجستير التنفيذي في القيادة.

عندما يُتم الطالب برنامجه الدراسي بنجاح ويتخرج في كلية الشؤون الدولية في قطر يحصل على شهادة بدرجته العلمية من جامعة جورجتاون تعادل نفس الدرجة التي يحصل عليها طلاب كلية الشؤون الدولية في مقر الجامعي الرئيسي في واشنطن العاصمة. وتتطابق المقررات التي تدرسها الكلية سواء الأساسية أو التخصصية مع تلك التي يتم تدريسها لطلاب كلية الشؤون الدولية في مقر الجامعة الرئيسي في واشنطن العاصمة والتي تخرج فيها المئات.

يبدأ الطلاب بمناهج أساسية توفر أساسًا قويًا في مجموعة من التخصصات، ثم يختارون تخصصاتهم الرئيسية مما يتيح لهم التعمق في دراستهم من خلال التخصصات الفرعية والشهادات ومجموعة من فرص التعلم العملي والسفر.

يمنح قرب كلية الشؤون الدولية من جامعات أخرى في المدينة التعليمية الطلاب الفرصة للتسجيل في مقررات أخرى بالجامعات المجاورة ويزيد من تفاعل الطلاب بطريقة لا تتوفر في المقر الرئيسي لجامعة جورجتاون في واشنطن. وبذلك يتاح لطلاب كلية الشؤون الدولية في قطر التسجيل في مقررات تتضمن إدارة الأعمال والتصميم واللغات والاتصالات والعلوم في الجامعات المتخصصة في تلك المجالات، وبالمقابل يستطيع طلاب تلك الجامعات المجاورة التسجيل في بعض المقررات التي تقدمها جامعة جورجتاون في قطر مثل التاريخ والعلاقات الدولية.

المساكن الجامعية مشتركة والحرم الجامعي يضم مركزًا طلابيًا على أحدث طراز ومكتبة وطنية ومسجد ومركز للفروسية ونادي جولف ومركز ترفيهي وحدائق، مما يعني أنه لا يوجد نقص في المساحات الآمنة للاستمتاع بصحبة الأصدقاء في هذا الجو الفريد المتعدد الثقافات.

جامعة جورجتاون بقطر تناقش تداعيات غزو العراق في ذكراه العشرين

ختام مؤتمر جامعة جورجتاون بقطر حول العراق يدعو لرسم مستقبل يسوده السلام والاستقرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى