المحلية

الدكتور أبا الخيل يستقبل المستشار الثقافي بسفارة ألمانيا الاتحادية

أستقبل معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبه اليوم ،المستشار رئيس القسم الثقافي بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمملكة الدكتور رافائيل هاينش .
ورحب معالي الدكتور أبا الخيل بالضيف الزائر، وقدم له نبذة عن الجامعة ودورها في نشر العلوم الإسلامية والعربية والأكاديمية والبحثية من خلال كلياتها ومعاهدها داخل المملكة التي تقارب 70 معهداً 16 مركزاً في دول العالم تتبع للجامعة .
وأكد معاليه أن الجامعة تحظى بعناية واهتمام ولاة الأمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يسانده سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – لإيجاد جيل ينظر للمستقبل بنظرة واعدة في ظل رؤية المملكة الطموحة 2030 ,وبما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات.
وبين معالي مدير الجامعة، أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رائدة في مجال حوار الأديان وتبادل الثقافات ولها مركز يخدم هذا الشأن وهو مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية وحوار الحضارات، بالإضافة إلى احتضانها أربعة كراسي بحثية في أعرق الجامعات العالمية والمنظمات الدولية، مشيراً إلى أن الجامعة لديها معهد في جامعة فرانكفورت بألمانيا الاتحادية تحت مسمى معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية؛ يحوي على مئات المعروضات والمجسمات التي تحاكي بعضاً من اختراعات العلماء المسلمين في مجالات التقنية ما بين القرن الثالث الهجري إلى القرن العاشر الهجري، كما يضم المتحف في جنباته قبةً فلكية تتسع لأكثر من 215 زائراً ويتم فيها تقديم عروضٍ مرئية عن الفلك.
وأوضح معالي الدكتور أبا الخيل، أن الجامعة تحقق رسالة المملكة من خلال قيامها على مبادئ الدين الإسلامي الصحيح، والتعايش والتعارف، والحرص على تعزيز قيم الأمن والسلام العالميين، ونشر قيم التسامح والاعتدال.
من جانبه شكر المستشار رئيس القسم الثقافي بسفارة ألمانيا الاتحادية بالمملكة، معالي مدير الجامعة على حسن الاستقبال، كما بحث الجانبان سبل التعاون المشترك لتعزيز لغة الحوار وتبادل الثقافات والخبرات والزيارات الرسمية.
حضر اللقاء وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور عبدالله اليوسف، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن صالح اللحيدان، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الأسمري، ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور عبدالله بن ثاني، ووكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور خالد بن راشد العبدان،وعدد من عمداء الكليات
وفي ختام الاستقبال قدم معالي الدكتور أبا الخيل للوفد الزائر الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى