المحلية

“المغلوث” يحذر المواطنين من شراء “الفلل الكرتونية”

حذر خبراء من شراء وحدات سكنية دون توافر “شهاده الاستدامة”، موضحين أن هذه الشهادة ستجنب المشتري من التورط في شراء “فلل كرتونية” بها غش بالبناء، كما أنها تؤمن للمشتري سلامة البناء.

وقال الدكتور عضو الجمعية السعودية للاقتصاد، عبدالله المغلوث، إن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للعقار في إصدار شهادة الاستدامة للمباني والوحدات السكنية من قبل المطورين والمستثمرين العقاريين عند حالة البيع، تضمن أن كل ما تم تنفيذه من مباني ومواد، سليمة وصحيحة ومضمونة.

ولفت المغلوث إلى أنها تعتبر خطوة إيجابية نحو القضاء على العيوب، وكل ما يتفرع من سلبيات ناتجة عن أعمال الكهرباء والسباكة والعوازل، وأنها تمت بالشكل الصحيح، وبالتالي فهذه الشهادة تساعد على نجاح بيع الوحدات السكنية بشكل مطمئن للمشتري، ما يساعد على وجود سوق عقاري منظم ومتوازن مع العرض والطلب، لتوفر “شهادة الاستدامة”.

وأضاف أن شهادة الاستدامة تعني تطبيق المعايير والمواصفات وجودة البناء بالشكل الصحيح، والذي تشرف عليه هيئة العقار التي تسعى جاهدة إلى تنظيم وتطوير السوق العقاري، وألا يكون هناك تزايد على مواد ليست صحيحة.

وأكد “المغلوث” أن شهادة الاستدامة تضمن أن تقدم للمشتري وحدة سكنية مطابقة للمواصفات والشروط التي حددتها هيئة العقار، قائلًا: “في اعتقادي أن هناك قناعة تامة من قبل المستهلك وطالبي شراء الوحدات السكنية، بأن هذه الشهادة ضرورية جدًا، حتى لو جاءت متأخرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى