مال واعمال

السليمان: التجارة الإلكترونية تجذب اهتمام الشركات والأفراد محلياً وعالمياً

نشرت شركة الأبحاث الرقمية لأبحاث السوق والبيانات الضخمة DRC تقريراً بحثياً ودراسة معمقة لقطاع التجارة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية وذلك برعاية ودعم من وزارة التجارة والاستثمار والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن طريق الاستبيان الإلكتروني.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة DRC السعودية وليد السليمان حول الدراسة أن قطاع التجارة الإلكترونية أثبت أهميته كأحد أهم الركائز الاقتصادية للمجتمعات، ففي السنوات الأخيرة بدأت التجارة الإلكترونية في جذب اهتمام الشركات والأفراد على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف السليمان أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجارة الإلكترونية في المملكة من 8 مليارات ريال في عام 2015 إلى 32 مليار ريال في عام 2020. حيث إن من مؤشرات رؤية السعودية 2030 زيادة الصادرات غير النفطية من 16% من الناتج المحلي إلى 50 % وهو هدف واضح لقيادة المملكة لتصبح ضمن أفضل 15 اقتصاداً في العالم. وهو ما يجعل التجارة الإلكترونية أحد خيارات التصدير المهمة لأن السوق الإلكتروني لا حدود جغرافية له.

يُذكر أن الدولة أوجدت مبادرات مختلفة لدعم التجارة الإلكترونية كإنشاء مجلس التجارة الإلكتروني والذي يضم أعضاء من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة للدعم القانوني والتنظيمي والتشغيلي.

وللاطلاع على تقرير دراسة قطاع التجارة الإلكترونية، عوائقها وسُبل تطويرها في المملكة في هذا الرابط: https://goo.gl/Xq5XjK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى