أخبار العالم

سفارة السعودية بالقاهرة تكشف حجم الاستثمارات في مصر

كشفت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، اليوم (الأربعاء)، عن حجم استثمارات المملكة في مصر.

ونشرت السفارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاصيل الاستثمارات التي وصلت إلى ما يقرب من ربع الاستثمارات العربية في مصر.

وأضافت السفارة أن استثمارات المملكة في مصر بلغت 6.1 مليار دولار، وشكلت 27% من إجمالي الاستثمارات العربية، فيما سجلت الاستثمارات المصرية في المملكة 1.1 مليار دولار.

وتابعت السفارة أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد زيادة كبيرة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، بمعدل2.3 مليار دولار.

إلى ذلك استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أحمد قطان وزير الدولة للشؤون الإفريقية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

ونقل “القطان” إلى الرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرًا إلى قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأعرب وزير الدولة للشؤون الإفريقية عن حرص المملكة على مواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تدعيم التضامن وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة.

وطالب الرئيس المصري من الوزير قطان، نقل تحياته إلى الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا خصوصية العلاقات المصرية السعودية، وما تتسم به من طابع استراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى