المحلية

اكتمال وصول الوزراء لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة

اكتمل اليوم وصول الوزراء أعضاء المجلس المسؤولين عن الشؤون الإسلامية إلى مكة المكرمة للمشاركة في أعمال الدورة “11” للمجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي ، المقرر أن تبدأ في هيلتون المؤتمرات مكة المكرمة يوم غد الأحد.

ويشارك في أعمال الاجتماعات، التي يترأسها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، الوزراء أعضاء المجلس المسؤولون عن الشؤون الإسلامية في كل من “مصر ، والأردن ، والمغرب، والكويت، وأندونيسيا ، وباكستان ، وجامبيا”.

ويناقش الوزراء وممثلو الدول الأعضاء في المجلس، العديد من القضايا يأتي في مقدمتها “تعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي ، ومواجهة الفكر المتطرف، والحوار الثقافي العربي الإسلامي مع الغرب والشرق،وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم، وتأهيل أئمة المساجد وتعزيز الدور المناط بهم، كما يبحث سبل التعاون الأمثل بين الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في دول العالم الإسلامي”.

جدير بالذكر أن مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي يضم جميع الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها ٥٧ دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى