المحلية

توقيع (5) اتفاقيات تعاون خلال زيارة وفد غرفة المدينة شراكات سعودية اندونيسية

عقد وفد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة يوم أمس في معرض زيارته لكل من ماليزيا واندونيسيا اجتماعا مع رئيس وأعضاء الغرفة التجارية بجاكرتا بحضور (30) من رجال وسيدات الاعمال السعوديين و(70) من رجال وسيدات الاعمال الاندونيسيين تم خلالها توقيع (5) اتفاقيات تعاون في مجال المواد الغذائية وصناعة الورق واستيراد الاسماك وطباعة الادوات المدرسية وخدمات المعتمرين والسياحة والسفر والضيافة والفندقة وصناعة الرحلات البرية والبحرية وتأسيس أثاث وديكورات الفنادق والمنتجعات السياحية والملابس والتعدين واعمال التكييف الى جانب العديد من الصفقات التجارية غير المنظورة من خلال اللقاءات الثنائية ( B.B ) والتي ستتبعها زيارات واقامة معارض مشتركة في كل من المدينة المنورة وجاكرتا .
حظي الوفد الذي تراسه عضو مجلس الإدارة: مجد المحمدي فيما تراس الجانب الاندونيسي : محمد باوزير رئيس غرفة جاكرتا باهتمام لافت من قبل المسؤولين والاقتصاديين والاعلاميين. حيث اقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين بإندونيسيا حفل عشاء على شرف زيارة الوفد تم خلالها تبادل الهدايا وكلمات الترحيب والتكريم حيث كرم سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية اندونيسيا الوفد التجاري السعودي والاندونيسي والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب. وقدمت غرفة المدينة هدية تذكارية لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اندونيسيا: أسامة محمد الشعيبي كما استضاف البيت السعودي بحضور المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية للشرق الأوسط الدكتور علوي شهاب وأعضاء الوفد التجاري السعودي .

الجدير بالذكر ان العلاقة بين المملكة واندونيسيا تشهد تطوراً كبيراً خلال العقود الماضية والتعاون بين رجال المال والأعمال في البلدين ظل في تنامٍ مطرد. حيث بلغ حجم التبادل التجاري 14.6 مليار ريال عام 2016 م ويميل الميزان التجاري لصالح المملكة 2) مليار ريال ) فيما بلغت قيمة صادرات المملكة لإندونيسيا 8.3 مليار ر يال وقيمة الواردات المملكة من اندونيسيا 6.3 مليار ريال وبلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشتركة بالمملكة حتى عام 1436 هـ ثمانية مشاريع براس مال بلغ (29.2 ) مليون ريال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى