المحلية

“حبيب العادلي مستشاراً أمنياً بالسعودية”.. افتراءات تكتب شهادة وفاتها زوجته ويحسمها “الديب”

نفت الكاتبة الصحفية المصرية إلهام شرشر، زوجة وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي، ما تداولته وسائل إعلام أجنبية عن عمل زوجها مستشاراً أمنياً بالسعودية؛ ذلك بعد ما تم تداوله خلال الأيام الماضية حول ما زعمته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وتفصيلاً، كذّبت “شرشر”، في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس السبت، ما ورد في تقرير الصحيفة الأمريكية جملةً وتفصيلاً، مستنكرة الأنباء المتداولة عن هروب “العادلي” من تنفيذ أحكام قضائية، مشيرة إلى أن الأنباء المتداولة مؤخراً عن زوجها تقف وراءها جماعة ووسائل إعلام مشبوهة.

وكان مدير المكتب الإعلامي بسفارة المملكة في واشنطن سعود كابلي، قد نفى الخميس الماضي مزاعم الصحيفة الأمريكية؛ حيث قال عبر حسابه في “تويتر”: “ما زعمه “بن هوبارد” مراسل الصحيفة بالشرق الأوسط بخصوص تقديم حبيب العادلي استشارات للمملكة أمر عارٍ من الصحة، علماً بأن المتحدثة الرسمية عبرت عن مفاجأتها من السؤال، وطلبت فرصة للتأكد من صحة الأمر، مؤسف أنه فضّل عدم انتظار الرد، وقام بتحوير ردّها في هذا الخصوص؛ ليظهر كأننا امتنعنا عن التعليق”.

ومن جهته، نفى فريد الديب محامي حبيب العادلي وزير الداخلية المصري الأسبق، في تصريحات صحفية، صحة الأنباء، التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مؤكداً أن موكله لم يغادر مصر، ولا يعمل بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً حضوره جلسة محاكمته أمام محكمة النقض في 11 يناير من العام المقبل، وهو موعد نقض الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في القضية المعروفة بـ”فساد الداخلية”، المتهم فيها بالاستيلاء على 529 مليون جنيه من أموال الوزارة.

وبرّأ القضاء وزير الداخلية السابق في اتهامه بالتربح والإضرار بالمال العام، وقتل المتظاهرين، وقضايا الكسب غير المشروع، وألغى التحفظ على أمواله وأسرته؛ حيث ينتظر “العادلي” القول الفصل من محكمة النقض يوم 11 يناير المقبل، في الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”فساد الداخلية”، المتهم فيها بالاستيلاء على 529 مليون جنيه من أموال الوزارة.

وفي هذا السياق، قالت زوجة وزير الداخلية السابق: “ملتزمون بأحكام القضاء، وأنتظر حيثيات حكم القضاء المصري العادل الشريف، الذي سوف يعطيه حقه ويرد اعتباره إن شاء الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى