المحلية

“الفيصل”: الملك فيصل ترك إرثًا كبيرًا بالجامعة يصعب بلوغه

أكد رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، الأميرتركي الفيصل، سير الجامعة نحو تحقيق مبادئ الملك فيصل -رحمه الله-.

وقال الفيصل: “نحن نسعى لتحقيق تلك المبادئ. والملك فيصل -رحمه الله- ترك إرثًا كبيرًا، يصعب على أي شخص أن يبلغه في مدة قصيرة، ولكن الحمد لله الجامعة سائرة على الطريق، وإن شاء الله سنبلغ ذلك المنال”.

ونوه في تصريحات صحفيه عقب رعايته أمس الأول حفل تخريج 153 طالبة و89 طالبًا من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب بجامعة الفيصل بالرياض، بحضور عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة التنفيذية بجامعة الفيصل الأمير بندر بن سعود بن خالد، بالإنجازات التي حققتها جامعة الفيصل في غضون السنوات العشر الماضية.

وقال: “إنجازات الجامعة تشهد بنجاحها؛ فالجامعة تبوأت المركز الثاني من بين الجامعات السعودية، والسابع عربيًّا في تصنيف التايمز لمؤشرات التعليم العالي لعام 2018م، وهذا تحقق في عمر عشر سنوات للجامعة. وبإذن الله سنصبو إلى ما هو أعلى من ذلك”.

واستُهل الحفل بمسيرة أعضاء هيئة التدريس، ثم أُعلنت أسماءالخريجات والخريجين من كلية العلوم والدراسات العامة وكلية الطب، ثم ألقى مدير جامعة الفيصل د. محمد آل هيازع كلمة، استعرض فيها عددًا من إنجازات طلبة جامعة الفيصل، وقال إن طلاب كلية الطب حصدوا 6 مراكز من بين المراكز العشرة الأولى في امتحان الـprogress test بين 17000 طالب وطالبة من 22 كلية طب على المستوى الوطني، وهو مؤشر جوهري ولافت في تقييم الجودة وسلامة المعايير الأكاديمية.

وتابع “آل هيازع”: “تم قبول جميع خريجي الكلية المتقدمين في برامج الزمالة الداخلية. علمًا بأن نسبة القبول في هذه البرامج على المستوى الوطني تقارب الـ50 % فقط، كما تم قبول 12 خريجًا من بين 14 متقدمًا من خريجي كلية الطب ببرنامج الماتش للزمالة الأمريكية هذا العام، وحققت إحدى طالبات كلية الطب بجامعة الفيصل أعلى درجة في امتحان الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في الأشهر الستة الماضية، ومن المحاولة الأولى، وكذلك هو الحال لطلاب وطالبات علوم الحياة الذين نشروا العديد من الأوراق العلمية في مجلات عالمية مرموقة”.

وفي ختام الحفل شاهد الحضور فيلمًا حول الجامعة وتخصصاتها، ثم أُلقيت كلمة الخريجين، ثم أدى الخريجون القَسَم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى