المحلية

العيسى يطلق قناة جديدة للتواصل مع المستفيدين ويدشن حزمة من الخدمات الجديدة

دشَّن وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، عددًا من الخدمات والقنوات الجديدة في مركز رعاية المستفيدين (تواصل)، وهي خدمة استشارات، وخدمة شكوى بثوب جديد، وإطلاق قناة جديدة للتواصل مع المستفيدين.

وتطلع الوزير العيسى إلى أن يكون هذا اللقاء داعمًا لجهود الزملاء، وأن يكون محطة انطلاق لمزيد من التطوير في الخدمات والمنتجات التي تساهم في تسهيل عمل التواصل، وتقديم الخدمة بشكل سريع، والوصول للشرائح كافة بحسب المستوى الذي يحتاج إليه المستفيد.

وأشار وزير التعليم إلى أن تقديم الاستشارات الاجتماعية والتربوية والعلمية والنفسية هو استكمال لهذه المسيرة، ودعم لجهود الوزارة.. ونأمل بأن يتحقق بالمستوى الذي يُرضي المستفيدين كافة من هذه الخدمة. مؤكدًا أهمية العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة، والاستمرار في تقديم الأفضل، بتكامل الجهود بين الوحدات التعليمية كافة، سواء على مستوى إدارات التعليم، أو على مستوى الجامعات.

أكد وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، خلال رعايته أمس الخميس ملتقى تواصل الثالث الذي جاء بعنوان (تواصل ذكي بين المواطن والحكومة)، وذلك برعاية إعلامية من “سبق”، أن “خدمة المراجعين والمستفيدين عمل جليل، وخدمة أساسية، ويهمنا أن نرفع من رضا المستفيدين، ونحقق تطلعاتهم، ونعالج احتياجاتهم، ونقدم الخدمات اللازمة لإنجاز أعمالهم ومعاملاتهم”.

وأضاف بأن قطاع التعليم أكبر قطاع خدمي بالسعودية، ويخدم شرائح متعددة، سواء في التعليم الجامعي أو التعليم العام، من الطلاب، وأولياء الأمور، وجميع أبناء الوطن، والمقيمين؛ وهو ما يلزمنا بأن نقدم لهم الخدمة، وأن نتواصل معهم بشكل حضاري وراقٍ كما يقدمه مركز رعاية المستفيدين.

من جهته، أوضح المشرف العام على خدمة تواصل عبدالعزيز العصيمي أن خدمة المستفيدين قامت بإغلاق أكثر من مائتي ألف تذكرة ما بين طلب، وشكوى، ومقترح.. وتلقت أكثر من نصف مليون مكالمة واردة إلى مركز الاتصال على الرقم الموحد 19996، الذي يعمل على مدار الساعة، ما بين استفسارات عامة، واستعلام عن المعاملات، ورفع تذاكر عبر مركز الاتصال، أو دعم تقني للأنظمة، أو التأمين الطبي، مع المزيد من الشراكات للتوسع في نشر الخدمة في قطاعات وزارة التعليم كافة، والجهات ذات العلاقة.

وذكر العصيمي أن عدد الخدمات المقدَّمة من تلك الجهات تجاوزت الألف خدمة فرعية، مع توسع في عدد مشرفي ومنسقي خدمة تواصل الإلكترونية الذين تجاوز عددهم 800 منسق ومنسقة.

وأضاف بأنه لزامًا على مركز رعاية المستفيدين بالوزارة أن يواكب هذا التوسع في الجهات والخدمات بتطوير الخدمة، وإضافة العديد من المزايا والتقارير، مع تحسين وتطوير لآلية سير التذاكر داخل النظام، وتطوير البوابة الخارجية والتطبيق للهواتف الذكية، مع متابعة لمؤشرات حُسن الأداء، سرعة وجودة؛ للتأكد من جودة الخدمة المقدمة؛ إذ تم تجويد ما يزيد على 90 ألف تذكرة، وإجراء قرابة 30 اتصالاً بالمستفيدين لقياس مستوى رضاهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى