المحلية

صحة مكة تواصل جهودها اليومية في رصد ومتابعة حالات اشتباه مرض الجرب

واصلت صحة منطقة مكة المكرمة جهودها اليومية في رصد ومتابعة حالات اشتباه مرض الجرب الجلدي بين طالبات وطلاب مدارس مكة والأحياء القاطنين بها منذ ظهورها قبل عدة أيّام.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة مكة حمد بن فيحان العتيبي لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة أن حالات الاشتباه المرصودة لليوم الثاني من الجولات الميدانية وصلت إلى 619 حالة تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات من قبل الفرق الصحية الموفدة من الصحة في المدارس ومنازل المصابين.

وكثفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الصحة العامة وبعد التنسيق مع إدارة تعليم مكة عدد الفرق الميدانية ليصل إلى 14 فريقاً صحياً ميدانياً للنساء وللرجال (كل فريق مكون من طبيب وطبيبة وعدد اثنين من كادر التمريض) بإشراف ومتابعة إدارة الصحة العامة؛ لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض، حيث تم منح الحالات المشتبهة في المدارس إجازة مرضية لحين شفائهم مع منحهم العلاج اللازم، وعمل تثقيف صحي للطلاب والطالبات لتوعيتهم بأسباب المرض وطرق الوقاية منه.

كما تمت زيارة عدد 11 موقعاً سكنياً في الأحياء التي تتواجد بها المدارس، وتم تشخيص عدد 48 حالة جرب موزعة بين المدارس ومواقع سكن الحالات المبلغة.

وطمأنت صحة مكة المكرمة أهالي مكة وزوارها بأن الحالات التي تم حصرها والتعامل معها ومعالجتها بالأدوية المخصصة والتي وفرتها وزارة الصحة تعطى بالمجان للمصابين وهي (أقراص تعطى مرة واحدة عن طريق الفم أو كريم يدهن به الجسم وذلك وفقاً للوزن والعمر لكل حالة) وفق النظام الطبي المتبع، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى