المحلية

أمير الجوف يعيد هيكلة مجلس الشباب برئاسته

أصدر الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، قرارًا بإعادة تشكيل الهيكل التنظيمي لمجلس شباب الجوف.

وقال المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان، مساء أمس الثلاثاء، إن تشكيل المجلس الجديد جاء برئاسة امير المنطقة، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، نائبًا لرئيس المجلس، ووكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري رئيسًا للجنة التنفيذية للمجلس، وعضوية عدد من الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن قرار أمير المنطقة حدد اللجان المنبثقة عن المجلس وعددها 14 لجنة، بما فيها اللجنة النسائية، كما تضمن القرار إعادة تشكيل المجالس الفرعية على مستوى المحافظات برئاسة محافظي المحافظات ويرتبطون بنائب رئيس المجلس، وتكليف نواب لأمين المجلس في المحافظات ويرتبطون بعملهم بأمين المجلس.

وأوضح أن إعادة الهيكل التنظيمي لمجلس شباب الجوف، أكد مراعاة اختيار شباب وشابات المنطقة وفق رؤية المملكة 2030 وبما يحقق تطلعات ورؤى الشباب والشابات، وبما يضمن المشاركة الفاعلة في المناشط والبرامج، لما للشباب من دور فاعل في إيجاد فضاءات رحبة للحوار وتبادل الآراء والأفكار البناءة فيما بينهم، وإشراكهم في خطط وبرامج التنمية بالمنطقة.
وبين أن ذلك يأتي أيضًا لتحقيق تنسيق مستمر بين الجهات المعنية بقضاياهم واحتياجاتهم، بغية توفير الفرص الحقيقية أمامهم وتطوير مهاراتهم واستثمار طاقاتهم وتوفير الدعم اللازم لمبادراتهم وطموحاتهم .

وأشار إلى تطلع أمير المنطقة ونائبه، بأن يسهم الشباب والشابات في خدمة دينهم ومجتمعهم وتحقيق المشاركة الفاعلة في التنمية الوطنية الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى