المحلية

قاروب: الأزمات العالمية تفرض وجود بنية قانونية

شدد الخبير القانوني المحامي ماجد قاروب على أهمية مشاركة المملكة العربية السعودية في فعاليات عالمية تتعلق بالاستثمار والقانون، ودورها في إطلاع العالم على الآفاق الاستثمارية لرؤية 2030 في شتى المجالات ومن بينها الاستثمار في مجالات الرياضة عامة، وصناعة كرة القدم على وجه الخصوص.

وقال: “الأزمات العديدة التي يمر بها العالم تفرض وجود بنية قانونية سليمة لهذه الصناعة الفريدة من نوعها، تحول دون سيطرة السياسة على الفعاليات الكروية ذات الطبيعة الدولية، سواء بالنسبة إلى كأس العالم، أو البطولات القارية المؤهلة له، ويجب أن يتعرف المستثمر العربي على البنية القانونية التي تحمي الاستثمار في كرة القدم، بالإضافة إلى قوانين الفيفا، وغيرها من القوانين التي تحكم وتقنن اللعبة واستثماراتها سواءً على المستويين الدولي أو المحلي”.

من جهة أخرى تنطلق اليوم السبت ندوة تحت عنوان “القانون والعدالة في كرة القدم”، والتي تنظمها الجمعية الدولية لقانون الرياضة وبحضور واسع من أقطاب الرياضة والقانون على مستوى العالم، وتناقش الندوة العديد من المحاور المرتبطة بصناعة كرة القدم، وآفاقها الاستثمارية، وضوابطها القانونية.

اذ تتضمن الندوة مجموعة من الجلسات المكثفة تبدأ بكلمة للمحامي ماجد قاروب عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التطوير والعلاقات الدولية عن آفاق صناعة كرة القدم في المملكة، وضوابطها القانونية، تليها مداخلة البروفيسور اليوناني ديمتريوس باناجيوتوبولوس، رئيس الاتحاد الدولي للقانون الرياضي، متحدثًا عن الضوابط القانونية التي تتحكم في لعبة كرة القدم على المستوى الدولي.

ومن ثم يتحدث القانوني اليوناني البارز والمتخصص في قوانين كرة القدم ماريوس بابالوكاس عن التطورات الحديثة في مجال هذه اللعبة الحيوية والأولى على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى