المحلية

” الشبيلي ” تحصد ” جائزة تحدي الريادة الاجتماعية “

حصدت الاستاذة عائشة الشبيلي جائزة تحدي الريادة الاجتماعية وهي مسابقة أطلقتها منشآت لإيجاد حلول ريادية لمشاكل اجتماعية مؤخرا في الرياض وتعد الشبيلي اول ريادية وناشطة اجتماعية في منطقة جازان .
من جانبها قالت عائشة الشبيلي إنها تطمح إلى إنشاء مصنع يجمع الفتيات واحتضان مواهبهن وإبداعاتهن، وتوفير كل الآلات والاجهزة المهنية، لتستطيع الفتاة والسيدة العمل والإنتاج بحرفية متقنة وإنتاجية عالية.
ويعد هذا الطموح متفق وسيرتها المليئة بالعطاء والتضحية للمرأة السعودية، وذلك عبر المركز الذي أسسته منذ سنوات، وحازت على إثره عدداً من الجوائز والتكريمات، تقديراً للنتائج التي تحققت والإنجازات التي سجلها المركز في مجالات تدريب الفتيات وتأهيلهن لسوق العمل، كان آخرها التكريم الذي حصلت عليه من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) العالمية في مقر الامم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف أخيراً.
وأخر جائزة حصدتها هي« تحدي الريادة الاجتماعية » والذي نظمته منشآت
وأعربت الشبيلي عن اعتزازها بالجائزة التي حصلت عليها، مؤكدة أن رؤية مشروعها تتمثل في تمكين الأُسر المنتجة والفتيات والسيدات من خدمة وطنها ونفسها، بخوض مجال المهن، والتحدي من أجل الإبداع، مشيرة إلى أن رسالتها تكمن في تنمية المرأة من تنمية الوطن، لأن الوطن القوي يبدأ من المرأة القوية والفاعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى