رياضة

الفيصلي يقصي الطائي من كأس الملك

خطف فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بفوز مثير 2-0 على الطائي ضيفه، الثلاثاء، ليصبح ثاني فريق بعد النجمة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى يتخطى دور الـ32 من المسابقة.
وسجل الفرنسي أرنولد جاريتا عند الدقيقة 55، والألماني جوي ميكلز عند الدقيقة 87، للفيصلي فيما أهدر الغاني بيرنارد مينساه ركلة جزاء الطائي عند الدقيقة 62، خلال المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وألغي في المباراة التي شهدت الحضور الأول للروماني لورينتيو ريجيكامب مدرب الطائي الجديد، هدفين أحدهما لفريقه الآخر للفيصلي بداعي وجود مخالفة قبل التسجيل.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين مع محاولة كل طرف فرض أسلوبه والسيطرة على منطقة الوسط، وتبادل اللاعبون إهدار الفرص أمام المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع الشوط الثاني، زاد أصحاب الأرض من ضغطهم الذي أثمر عن هدف أول بواسطة جاريتي الذي استغل خطاءً فادحًا من البرازيلي فيكتور براجا حارس مرمى الطائي عند الدقيقة 55.
واحتسب أحمد الرميخاني حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الطائي، أهدرها بيرنارد مينساه عند الدقيقة 62، وعاد الحكم وألغى هدفًا للفيصلي عن طريق المولد بحجة وجود مخالفة قبل تسجيل الهدف عند الدقيقة 76.
ومن هجمة مرتدة سريعة تمكن الألماني ميكلز لاعب الفيصل من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 87، واحتسب الحكم 14 دقيقة كوقت بدل ضائع، ولجأ فيه إلى تقنية (VAR) ليلغي هدفًا للطائي بحجة وجود مخالفة .
ولم يسفر الوقت بدل الضائع عن تغيير في النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الفيصلي وبلوغه الدور المقبل من كأس الملك وانتظار قرعة ثمن النهائي التي تسحب، الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى