أخبار العالم

الدفاع الروسية: تحييد 600 عسكري أوكراني وإحباط 21 هجوما على محاور القتال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم السبت ، نجاح قواتها في تحييد 600 عسكري أوكراني على محاور القتال ، مؤكدة إحباط 21 هجوما جديدا لقوات كييف .

وقالت الوزارة ، في بيان لها أوردته قناة “روسيا اليوم” ، إن قواتها سيطرت على 4 مواقع محصنة تابعة لقوات كييف على محور كوبيانسك ، مؤكدة استمرار القوات الروسية وتعزيز مواقعها.

وأضافت الدفاع الروسية أن قواتها نجحت في تدمير نحو 140 موقع تمركز للقوات الأوكرانية و4 مستودعات للذخيرة و10 مدافع هاوتزر .

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية ،اليوم السبت، أن وزير الدفاع سيرجي شويجو قام بجولة تفقدية لحاميات للأسطول الشمالي في منطقة القطب الشمالي.

وقالت الدفاع الروسية ، في بيان لها أوردته قناة “روسيا اليوم”، إن شويجو فحص تنظيم الخدمة وسير تنفيذ المهام الموكلة للوحدات الخاصة المنتشرة في أرخبيل نوفايا زيمليا، بما في ذلك استعدادها للعمل على حماية المواقع الحيوية والدفاع عنها.
وأضاف البيان أن وزير الدفاع أكد جاهزية مرافق البنية التحتية الاجتماعية في قرية بيلوشيا غوبا في نوفايا زيمليا، حيث تقع المدرسة الأقصى شمالا في روسيا والتي تتسع لـ250 تلميذا.

وأوضح البيان أن شويجو قام بجولة جوية برفقة المدير العام لشركة “روس آتوم” الروسية أليكسي ليخاتشيف فوق مواقع ميدان التجارب المركزي لروسيا الاتحادية، الذي تتمثل مهامه الرئيسية في المرحلة الحالية في إجراء اختبارات لنماذج واعدة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى