أخبار العالم

طوله ألف متر.. كويكب يقترب من الأرض بشكل خطير في هذا الموعد

أعلن مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة “ناسا” الفضائية الأمريكية، عن اقتراب كويكب طوله ألف متر من الأرض بشكل خطير في 23 من أغسطس الجاري.

وحسب بيانات المركز، فإن الكويكب 6037 (1988 EG) يتوقع أن يقترب من الأرض لمسافة تصل إلى 6.1 ملايين كيلومتر يوم 23 أغسطس عند الساعة 8:18 صباحًا بتوقيت جرينيتش، حيث سيتقاطع مساره مع مدار الأرض.

ويبلغ قطر الكويكب ما بين 430 و960 مترًا، وسرعته 14.3 كيلومتر في الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن أي أجسام فضائية تقترب من الأرض لمسافة أقل من 7.5 ملايين كيلومتر يحتمل أن تشكل خطرًا.

وفي وقت سابق، بدأ علماء الفضاء يستعدون لاستكشاف كويكب يعتقد أنه غني بالمعادن الثمينة، إلى الحد الذي يمكنه أن يجعل كل شخص مليارديرًا إذا تم نقل شحنته الثمينة إلى كوكبنا.

وكانت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” قد كشفت في عام 2017 عن كويكب بين المريخ والمشتري في منطقة حزام الكويكبات، ويبعد الكويكب عن الأرض حوالي 370 مليون كيلومتر.

وأطلقت “ناسا” على الكويكب اسم “سايكي” Psyche، ويتكون من معادن مختلفة أبرزها الحديد والنيكل وعدد من المعادن النادرة الأخرى، بما في ذلك الذهب والبلاتين والنحاس.

وقدرت الوكالة قيمة المعادن النفيسة التي يتشكل منها الكويكب بحوالي 10 آلاف كوادريليون دولار (كوادريليون يساوي مليون مليار تقريبًا).

لكن نظرًا لأن الكويكب الثمين يقع على بعد 300 مليون ميل من الأرض، ويدور حول الشمس بين المريخ والمشتري، فقد كان استكشافه مستحيلًا حتى الآن، وفق صحيفة “ديلي ستار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى