رياضة

الأبطال تولا وديغيفا يؤكدان مشاركتهما في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2018

سيتقدم المدافعون عن اللقب الأبطال تاميرات تولا ووركنيش ديغيفا نخبة العدائين لمسافات طويلة عند انطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي يوم 26 يناير/كانون الثاني والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وقد أكد تولا مشاركته في الماراثون وهو الذي حقق رقما قياسيا جديدا وصل الى ساعتين وأربع دقائق و 11 ثانية في الماراثون الأغنى على مستوى العالم، وبالإضافة الى العداءة الأثيوبية ديغيفا يشاركهما في السباق أكثر من 30 ألف رياضي في التظاهرة الرياضية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بعدد المشاركين، وتعتبر مشاركتهما دفعة قوية لمنظمي الفعالية.

وفيما يتعلق ب تولا فهو يعتبر العودة للمشاركة في ماراثون دبي أولوية قصوى حيث سجل فيه الفوز برقم يعتبر عاشر أسرع زمن في تاريخ الماراثون، وقد سجل هذا العداء الأولمبي صاحب الميدالية البرونزية في سباق 10 الاف متر زمنا أقل بدقيقتين فقط من أفضل رقم سجله سابقا ليفوز في دبي، وهو على قناعة أكيدة بأنه كان باستطاعته تحطيم زمن الساعتين وأربع دقائق على الطرق المستوية والسريعة في المدينة.

وعبر مدير الماراثون بيتر كونيرتون عن سعادته بعودة تاميرات للمشاركة في ماراثون دبي القادم قائلا ان هذه اضافة ودفعة كبيرة للسباق بأن فضل تاميرات المشاركة في ماراثون دبي والذي يقام في شهر يناير القادم بدلا من مشاركته في ماراثون لندن في شهر ابريل/نيسان. وأضاف: “يعتبر تاميرات رياضي وموهبة رائعة وما يزال في عمر 26 وما يزال أمامه الكثير من السنوات للانجاز ولهذا السبب يسعى الكثير من مدراء الماراثون بأن يكون ضمن المشاركين في سباقاتهم. كما أن حقيقة عودته للمشاركة وايمانه بقدرته على تسجيل رقم شخصي جديد ينعكس ايجابا على السباق.”

وينظم الماراثون مجلس دبي الرياضي بالتزامن مع اقامة سباق 10 كم و سباق 4 كم العائلي.

أما بالنسبة ل ووركنيش ديغيفا فستكون عودة للمكان الذي حققت فيه أعظم انتصاراتها عام 2017 حيث حصلت على المركز الأول والجائزة الكبرى بقيمة 200 ألف دولار وحققت أفضل زمن لمشاركتها الأولى في الماراثون وصل الى ساعتين و 22 دقيقة و 36 ثانية وهو رابع أسرع زمن في تاريخ ماراثون دبي. وقد أثبتت هذه الرياضية ذات ال 27 عاما بأن لديها القدرة الكبيرة لتتمكن من الانتقال من سباق نصف الماراثون الى سباقات المسافات الطويلة خلال فنرة أربع سنوات فقط حيث استطاعت أن تصل خط النهاية 17 مرة بزمن أقل من 70 دقيقة. وقد عزز نجاحها في دبي من سمعتها الكبيرة وستشارك باعتبارها أحد المرجح فوزهم لتحقق ثاني انتصاراتها المتعاقبة في دولة الامارات العربية.

وأكد كونيرتون بأن المزيد من نخبة العدائين سيؤكدون مشاركتهم في الأسبوعين القادمين “ولكننا نشعر بالسعادة الكبيرة لعودة الفائزين بسباق الرجال والسيدات عام 2017 ليشاركا من جديد. وأشار كونيرتون بأنه مع الانتهاء من مسار الماراثون سيكون هناك تغييرا واحدا أو اثنين على مسار ماراثون 2018.
وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، وشركة مسافي للمياه المعدنية، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى