المحلية

إطلاق جائزة عبدالله فؤاد لتعزيز القيم في دورتها الثانية للعام الدراسي 1438/1439

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بمركز التميز جائزة عبدالله فؤاد لتعزيز القيم في دورتها الثانية للعام الدراسي 1439/1438 وهي جائزة تسهم في ترسيخ القيم التربوية لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والأسر وتعزز الانتماء للدين والوطن وفق المنهج الإسلامي الوسط ليكونوا أعضاء فاعلين وبنائين في مجتمعهم ، وترتقي بالعملية التربوية والتعليمية للمدرسة لتمارس دورها المنشود في بناء أجيال المستقبل المشرق.
وتتمثل رؤيتها في الريادة في ترسيخ القيم التربوية في التعليم برسالة نهجها الارتقاء بالقيم التربوية من خلال البرامج والأنشطة وتهيئة الفرص للتنافس والتعاون الإيجابي والإسهام في بناء مجتمع تعليمي تربوي متميز. وبذلك تكون الجائزة قد اسهمت في بناء مجمتع تعليمي تربوي متميز.

وأشار سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس إلى الدور الفاعل لهذه الجائزة في تأصيل القيم التربوية.

وأن رؤية المملكة 2030 في عهد الملك سلمان أيّده الله أكدت أن الاستثمار في الإنسان السعودي هو الاستثمار الحقيقي .ونحن في بلد الخير والنماء والبذل والعطاء وقد دأبت نخبة من رجال الأعمال على ترجمة الشراكة المجتمعية و تخصيص الجوائز للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ارتقاء بأبنائنا الطلاب وإسهاما في تنمية الوطن وتحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين . ولعل جائزة الشيخ عبدالله فؤاد لتعزيز القيم أحد تلك الجوائز التي تقف منارا شامخا ومثالا حيا للمبادرات المتميزة الداعمة لمسيرة التعليم والمساهمة في تنمية مستدامة .

وأكدت مدير مركز التميز فاطمة رويس أن هذه الجائزة تستهدف منسوبي ومنسوبات إدارة تعليم الشرقية وأسرهم والجهات الحكومية والأهلية المختلفة . وتهدف إلى تعزيز أسس ومفاهيم القيم وغرسها في نفوس الناشئة ، تشجيع المعلمين والمعلمات لبذل مزيد من الجهود في مجال تعزيز القيم ،الإسهام في تنمية روح التنافس الشريف بين المستفيدين من الجائزة ، تشجيع الباحثين لتقديم الدراسات العلمية في مجال تعزيز القيم ، تحفيز المقتدرين على لعب دور إيجابي في دعم برامج تعزيز القيم ، تطوير المشاريع والبرامج الهادفة لتعزيز القيم ، جعل القيم التربوية سلوكًا ممارسًا ، بناء ميثاق رقابي يعنى بالجودة والتميز في المشاريع التربوية من زاوية المعيار القيمي.وقد عنت الجائزة بعدة فئات حيث شملت :

فئة الأسرة ، فئة البحث ، فئة المدرسة ، فئة المعلم ، فئة الطالب، ، فئة الإعلام ، فئة نادي الحي وذلك وفق ضوابط محددة لكل فئة من

من جهه ثانية اعلنت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية عن انطلاق جائزة التعليم للتميز في دورتها …

وأبانت رويس أن الجائزة تشترط أن تكون جميع البرامج المقدمة للفئات المستهدفة بالجائزة تعزز القيم التربوية (المواطنة، الإتقان، العدل، العمل بروح الفريق، التنمية الذاتية، المسؤولية الاجتماعية ).

وأوضحت أن آخر موعد لاستقبال المرشحين النهائيين ممن حققوا 80% في معايير ومؤشرات التحكيم على مستوى مكتب التعليم ( المدرسة – المعلم –الطالب – الأسرة – نادي مدرسة الحي –الجهة الإعلامية – الدراسات والبحوث ) .ورفع ملفاتهم إلى مركز التميز (بالتوثيق الورقي والإلكتروني)بتاريخ 5/7/1439 .

وزادت على ذلك أن العالم اليوم يعيش انفتاحاً هائلاً في عصر العولمة والتقنية على ثقافات المجتمعات المتعددة التي قد تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للمجتمع السعودي المسلم المحافظ لما لها من انعكاسات على ثوابت وقيم الناشئة في هذا المجتمع.

لذا أتت جائزة عبدالله فؤاد لتعزيز القيم لتسهم في غرس وتعزيز هذه القيم ، كما أن هذه الجائزة تمثل إحدى صور الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ومؤسسة الشيخ عبدالله فؤاد رحمه الله الذي سعى أن يوظف شراكته في خير استثمار وهو رأس المال البشري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى