أخبار العالم

المغرب تعيد فتح الرحلات الجوية الدولية

أعلنت الحكومة في المغرب استئناف رحلات الركاب اعتبارًا من اليوم الاثنين، وذلك بعد تقييم دقيق لتطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في المملكة، كما ستقوم لجنة حكومية خاصة بتطوير مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها عند التفتيش على الحدود وشروط ركاب شركات الطيران.

وكانت السلطات المغربية قد أوقفت في 29 نوفمبر من العام الماضي، جميع رحلات الركاب المباشرة من وإلى البلاد بسبب انتشار سلالة “أوميكرون” من فيروس كورونا.

وكانت شركات طيران دولية قررت الانسحاب، بشكل نهائي، من السوق المغربية بسبب عدم إعلان السلطات المغربية موعد محدد لفتح الحدود الجوية الدولية للبلاد.

وفي وقت سابق نوهت السفارة السعودية في المغرب بموعد فتح الأجواء في المملكة المغربية وفق ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية.

وتابعت السفارة أن ذلك يأتي استنادًا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعًا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذًا بعين الاعتبار تطورات الوضع الوبائي بالمغرب، ولمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، فقد تقرر أن تقوم لجنة تقنية حاليًا بدراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخاذها على مستوى المراكز الحدودية والشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين وسيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وجددت السلطات المغربية، دعوتها للمواطنات والمواطنين لمواصلة التقيد التام بجميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية في هذا الشأن، كما دعت للإسراع بتلقي الجرعات المحددة واستكمال مسار التلقيح وخاصة تعزيزه بالجرعة الثالثة، كسلوك يجسد “التضامن الوطني” في مواجهة هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى