المحلية

أمير الشمالية يوجّه بافتتاح مستشفى جديدة عرعر خلال أسبوعين

وجّه أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بافتتاح مستشفى مركز جديدة عرعر خلال أسبوعين.

ووقف أمير المنطقة، اليوم، على مشكلة تأخر تشغيل المستشفى لمدة تبلغ ثلاث سنوات على الرغم من انتهاء تنفيذه وتجهيزه بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية منذ 1438هــ.

ووجه الأمير “فيصل” مدير الشؤون الصحية بالمنطقة بتشغيل مستشفى جديدة عرعر خلال مدة أسبوعين كحد أقصى، على أن يكون التشغيل مرحليًّا؛ حيث يبدأ العمل في قسم الطوارئ أولًا لأهميته في استقبال الحالات العاجلة في المنطقة؛ تمهيدًا للتشغيل الكامل بعد استكمال كافة أقسام المستشفى خلال شهرين.

وقال أمير المنطقة: يجب توفير كافة متطلبات التشغيل بالسرعة القصوى دون تأخير مهما كانت العوائق، وخصوصًا أن مباني المستشفى مكتملة وجاهزة، وكذلك تتوافر معظم التجهيزات الطبية التي وفرتها الدولة لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لأهالي المنطقة.

وشملت جولة أمير منطقة الحدود الشمالية إسكان وزارة المالية “الجمارك”، وإسكان حرس الحدود، والتقى عددًا من المواطنين واستمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم، ووجه رئيس مركز جديدة عرعر بضرورة الاستماع لشكاوى واحتياجات أبناء المركز والعمل على معالجتها دون تأخير والرفع بها له.

وشدد على أهمية استكمال الخدمات الأساسية وتوفير الخدمات وتجديد الإسكان وترميمه.

من جانبه، ثمن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة “عبدالله بن ولمان العازمي”، زيارة الأمير فيصل التفقدية لمستشفى جديدة عرعر، للوقوف على أهم الأسباب الفنية والإدارية التي تعوق تشغيل المستشفى.

وأشار إلى توجيه أمير المنطقة بتشكيل لجنة مختصة لدراسة أهم الأسباب التي تعوق التشغيل الكامل مع الجهات المعنية، ووضع خطة عمل متكاملة لتشغيل بقية أقسام المستشفى تدريجيًّا بحسب الإمكانات المتاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى