المحلية

٦٧ قائداً تربوياً ينهون برنامج ” تهيئة القيادات التعليمية ” بجدة

رعى المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ” الثلاثاء ” الحفل الختامي لبرنامج تهيئة القيادات المدرسية والذي نظمته قسم القيادة المدرسية بتعليم جدة على مدى الأسبوعين الماضيين، وذلك بحضور عدد من القيادات التعليمية والمشرفين التربويين وعدد من قيادات المدارس والوكلاء وذلك بمسرح الإدارة بحي السلامة.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الخطابية بالإضافة لعرض مرئي عن برنامج التهيئة للقيادات المدرسية والخطوات العملية والجهود التي سبقت ورافقت البرنامج التدريبي للقيادات المدرسية والوكلاء والمشرفين التربويين.
وأكد مدير عام التعليم بجدة في كلمة ارتجلها خلال الحفل أن قائد المدرسة هو صمام الأمان الأول في مدرسته من خلال سعيه وتفانيه لتحقيق الأهداف التي أهلته ليكون قائدا فيها، مشيرا إلى أن القائد الناجح والمحنك هو من يحول التحديات إلى فرص للتميز والإبداع قادر على خلق وتهيئة بيئة مدرسية متماسكة، ينشر الطمأنينة والتفاؤل في نفوس فريقه من المعلمين والإداريين وكذلك الطلاب،
وأكد الثقفي أن التحفيز والثناء هو وقود الإبداع لأي قائد مدرسة إلى جانب اهتمامه بالمعلم وتوفير مايحتاجه في المدرسة لأنه سيد الموقف في العملية التعليمية .
وفِي ختام الحفل كرم الثقفي المشاركين من قيادات المدارس الذين تم تأهيلهم خلال البرنامج والبالغ عددهم 67 قائدا متمنيا لهم التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى