المحلية

“جلف نيوز” تفسّر مقولة “السعودية قوة لا يُستهان بها”: هكذا يدير “محمد بن سلمان”

قال الكاتب السياسي مايك أوريلي؛ إنه تابع المتغيرات الأخيرة في السعودية على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية؛ مشيراً إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يقود مسيرة الإصلاحات بكل حزم وشفافية نادرة.

وأشار الكاتب، في مقال على صحيفة “جلف نيوز” البحرينية، إلى أن الأمير محمد بن سلمان، وضع الأسبوع الماضي، رؤية تقدمية ومستقبلية للمملكة في جميع النواحي، وخطة جريئة وشجاعة حين كشف عن مشروع المدينة الضخمة “نيوم”.

وذكر فضلاً عن تفاصيل المشروع الاقتصادي والاجتماعي والترفيهي، أن الأمير السعودي عازم على الإصلاحات في مختلف النواحي، والعودة إلى منهج الاعتدال الديني والاجتماعي، مشيراً إلى أنه من النادر جداً أن نجد مسؤولاً رفيع المستوى بهذه الشفافية العالية.

وتابع: “قبل أكثر من شهر أصدرت السعودية قراراً بالسماح للمرأة بالقيادة وهو تغيير جوهري، وهذا القرار بحد ذاته يمثل تحولاً يؤكّد عزم المملكة على الإصلاحات والسير نحو المستقبل”.

وبيّن: “الأمير محمد بن سلمان كوزير للدفاع، كان القوة الدافعة وراء تنظيم التحالف العربي والدولي لإيقاف عبث إيران في اليمن ولبنان والعراق وسوريا والشرق الأوسط، ومنعها من التمدّد وإلحاق الضرر بدول المنطقة”.

وأوضح: “السعودية اليوم أكبر رغبة في التغيير الحقيقي؛ حيث وضعت رؤية شاملة للمستقبل في مختلف المجالات، من أبرزها: الصحة والتعليم والترفيه والبنية التحتية والسياحة والثقافة والاقتصاد، وتوفير وظائف أكثر للمواطنين، وتنويع مصادر الدخل مع وضع حد للاعتماد على النفط”.

ونقل “أوريلي”؛ عن الخبير في الشرق الأوسط في مركز واشنطن، بريان كاتوليس؛ قوله إن “السعودية قوة لا يُستهان بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى