المحلية

تزامناً وحظر التجوال خليك بالبيت مبادرة دار تربية اجتماعية الأحساء لمستفيداتها

تشجيعا للفتيات وحثاً لهنَّ على الإلتزام بقرار حظر التجوال الصادر من وزارة الداخلية السعودية وقاية من تفشي وباء العصر العالمي كوفيد 19 واضفاءً للسعادة عليهن طوال فترة الحجر الصحي . بادرت وحدة العلاقات العامة في دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء بفكرة الزام المستفيدات بمقرهن في الدار من خلال التعاون مع القطاعات الخاصة بتقديم دعم ( كافي – وجبات – تسالي ….. ) اسبوعياً لجميع الفتيات وتوزيعها عليهن .

حيث تم انطلاق المبادرة تزامنا و بداية الحجر الصحي يوم الخميس الموافق 17\7\1441 هـ .

وقد أشارت رائدة الفكرة مسؤولة العلاقات العامة نوف الدوسري إلى أنه تم مخاطبة القطاعات الداعمة من المطاعم والكافيهات لدعم المبادرة واشراك فريق تطوعي لدعم المبادرة و تكوين فريق عمل من الموظفات للمشاركة في المبادرة ضم ــــــ أ\ ساميه سالم – أ\ فاطمة القحطاني – أ\ عايشه القحطاني – والأخصائية الاجتماعية هيفاء العصيل . و تم الاتفاق على ان يكون الدعم اسبوعيا كل خميس ويتم ترتيبها بجدول لمدة شهر كامل موزع على فريق العمل – حيث أن تكوين الفريق في المبادرة قابل للزيادة مع تمديد فترة الحجر .

وأضافت الدوسري أن الدعم سيكون منوعاَ ما بين وجبات وعصائر وتسالي ومفرزنات رمضانية وسيكون مستمر اَ من قبل اعضاء الفريق مع القطاعات في حال موافقتها للدعم المقدم .

ورحبَّت نورة بنت فلاح القحطاني مديرة الدار بالفكرة وعدتها مبادرة لطيفة ظريفة لتشجيع الفتيات على البقاء بمقر سكنهن بالدار تنفيذا للقرار الملكي السامي المقتضي بحظر التجول كليا فترة تتبع وزارة الصحة السعودية سير الوباء وخطتها الاحترازية للقضاء عليه بتعاون الشعب وجهاتها الوزارية الداعمة .

وشكرت القحطاني فريق العمل وأكدت على تطبيق الإجراءات الوقائية عند استلام الطلبات من قسم الخدمات المساندة وتنويه الاخصائيات على البنات عدم استلام الطلب مباشرة أيا كان .

وجدير بالذكر ان وزارة الداخلية سمحت لتطبيقات الكترونية محددة التوصيل للمنازل حسب الإجراءات الاحترازية المحددة للتطبيقات الرسمية التي حددتها هيئة الاتصالات والتقنية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى