المحلية

( 186 ) مستفيده من برامج مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعيه .

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعيه التابع لفرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بمنطقة الرياض خلال الفتره السابقه ( 8 ) برامج توعويه ترفيهيه لـ ( 186 ) مستفيده من المقيمات بالمركز والموظفات .
بالتعاون مع الشراكات المجتمعيه مع موؤسسة الأميره العنود فقد قدموا عدة برنامج للموظفات عن الأسرة السعيده بعنوان ( عشر خطوات لكسب الأصدقاء والجيران ) و اخرى بعنوان ( عشر خطوات لعلاقة زوجيه ناجحة ) في عدة محاور منها ( مفهوم الصداقة ، الصدق والحوار ، متى تمنحي ثقتك بالأخرين ، الاصغاء والتحفيز ، الحوار الاسري الناجح ) .
تضمنت ورشة عمل للكادر الوظيفي لتطوير بيئة العمل بعنوان ( صياغة الأهداف ) حيث ان الهدف منها تثقيف الموظفات في عدة محاور منها ( شرح صياغة الأهداف ، شرح معيار المقياس ، شروط الهدف ) وفتح المجال للمناقشه والاستفسارات ، وذلك بحضور موظفات من المراكز التابعه لفرع الوزاره .
احتوى البرنامج التوعوي على دوره للموظفات والعاملات بعنوان ( الانعاش القلبي الرئوي ) وتطرق المسعف الى أهميه إنعاش القلب والرئتين وكيفية الإنقاذ وذلك بالتطبيق العملي والإجابة على الأسئلة فيما يخص الإسعاف .
بينما شمل البرنامج التثقيفي من سلسلة اصبوحات الحياه التطويرية بعنوان ( خريطة الذات ) على عدة محاور منها ( كيفية تنمية الذات وتطويرها ، اكتشاف الأنماط وأنواعها ، الفرق بين الشخصيات الإيجابية والسلبية ، مقياس هيرمان والهيمنة الدماغية ) .
كما نظم المركز رحلات ومنها الى الجمعيه السعوديه للإعاقه السمعية للمشاركة في تفعيل ( اليوم العربي للأصم ٤٤ ) وشملت الفعاليه على مسرح ومعرض فني وتوزيع الهدايا من أحد مقيمات المركز ، اضافة الى رحلة لـ مركز الملك سلمان الاجتماعي للمشاركة في سباق المارثون.
الى جانب الحفل الختامي لطالبات التدريب من جامعة الامام ، حيث ان البرنامج ترفيهي للمقيمات بالمركز في عدة اركان ومشاركة النزيلات الألعاب الحركيه كشد الحبل ورمي الكور .
كما اضاف المركز محاضره دينيه تستهدف العاملات ويتخللها موضوع ( كيفية التعامل مع المعاق ) وذلك لتوعيتهم للتعامل مع النزيلات .
الجدير بالذكر أن مثل هذه البرامج التي تنفذها مراكز التأهيل التابعه لفرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بمنطقة الرياض ضمن الخطه السنويه لإدارة المركز والتي تنفذ طوال العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى