المحلية

الحارثي في لقاءه بمشرفي تعليم مكة: بكم ترتقي العملية التعليمية ويتميّز التعليم

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أن المشرفين التربويين عليهم دور كبير في رقي العملية التعليمية وعليهم مسؤولية كبيرة في كونهم المرجعية لمن يحتاجه في الميدان .

وقال الحارثي أن كل مدرسة مميزة خلفها مشرف مميز مشيراً أن زيارة المشرف يجب أن تكون ذات فائدة وتأثير منوهاً أن يكون المشرف على اطلاع واسع في تخصصه ملماً بما يسهم في رفع العملية التعليمية لما يحقق لها الريادة داعياً المشرفين الملتحقين حديثاً بمهام الإشراف للاستفادة مما يقدم من برنامج تساهم في تأهيل المشرفين التربويين وتزويدهم بالمهارات الإشرافية اللازمة قبل ممارسة العمل الإشرافي يقدم من خلالها العديد من المحاور المهمة والضرورية للمشرف التربوي الجديد والتي ستكون عوناً له خلال عمله.

جاء ذلك في اللقاء الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وحضره مشرفو إدارة تعليم مكة من مختلف التخصصات حيث يأتي اللقاء ضمن خطة إدارة الإشراف التربوي للعام 1438 -1439 هـ.

وقد شمل اللقاء على كلمة مدير الإشراف التربوي عمر بن نايف الأحمدي

ثم قدم المشرف التربوي رئيس قسم التعلم النشط مستور الثقفي ورقة عمل بعنوان “التعلم النشط ” تلاه الدكتور سليمان عسيري في ورقة بعنوان “دور المشرف التربوي في رعاية الموهوب ”

ثم أختتم اللقاء بلقاء مفتوح للمشرفين التربويين مع المدير العام للتعليم بمنطقة مكة للوقوف على استفهاماتهم وأطروحاتهم ومقترحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى