المحلية

أفتتاح التوسعة الجديدة والتحديث الجزئي لمركز أمراض وزراعة الكلى بمستشفى السعودي الألماني

أفتتح كل من مدير مستشفي السعودي الألماني بالنيابة بجدة م وائل جاوا ، و د. عمر طاهر المدير الطبي التنفيذي بالمستشفي السعودي الألماني بجدة نيابة عن المهندس “صبحي بترجي” رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ميكو مستشفيات السعودي الألماني التوسعة الجديدة والتحديث الجزئي لمركز أمراض وزراعة الكلى بفرع المستشفى بجدة .

وتعتبر هذه التوسعة إضافة مميزة وهامة في مسيرة التطور والنجاح التي تسير عليها هذه المجموعة والتي أثبتت نجاحاً كبيراً ليس في المملكة فحسب وإنما في العديد من الدول العربية أيضاً .

وتكمن أهمية هذه التوسعة في كونها تتعلق بمرضى الكلى حيث تمت هذه التوسعة وفقاً للقواعد الطبية المتفق عليها عالمياً بحيث تتوفر لها جمبع قواعد السلامة والأمان والمطلوب توافرها وبالأخص مع مثل هذه الخدمة الطبية الدقيقة وشديدة الخصوصية حيث أن هذه الخدمة تقدم إليهم بصورة مستمرة وبلا إنقطاع مدي الحياة إلى أن يتم توفر متبرع لإجراء زراعه كلي للمريض يستطيع من خلالها الإستغناء عن عمليات الغسيل التي تتم بصورة مستمرة وما يصاحبها من آلام .

ولعل مما يميز هذه التوسعة أنها لن تقتصر على جلسات الاستصفاء الدموي فقط بل إنها ستمتد إلى إجراء جلسات فصل البلازما للامراض المناعية بمختلف أنواعها .

كما أن المركز سيقدم خدمه خاصة لمرضى القلب المناعي أيضاً ستغنيهم عن زراعة القلب إضافة إلى تقديم خدمة الاستصفاء البريتوني وكذلك الاستصفاء الدموي المنزلي حيث أنه من المقرر زيادة عدد ماكينات الاستصفاء الدموي ليكون إجماليها ٢٥ ماكينة .

الجدير بالذكر أن هذه التوسعة الجديدة تأتي في ظل حرص المجموعة على تطوير منشآتها من خلال زيادة سعتها السريرية بما يتناسب مع الكثافة السكانية المتزايدة بمناطق المملكة ولكي تواكب رؤية 2020 – 2030م  بتقديم أفضل الرعاية الطبية للمواطن السعودي والمقيم أيضاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى