أخبار العالم

حملة روسية على قاعدة التنف الأميركية

صعّدت موسكو أمس بشدة ضد قاعدة التنف الأميركية في شرق سوريا وقرب حدود العراق، في وقت وفر الطيران الروسي دعماً جوياً لقوات النظام للتوغل في مدينة الميادين وهي أحد معاقل «داعش» شرق دير الزور.

ووصفت وزارة الدفاع الروسية القاعدة الأميركية في منطقة التنف بـ«ثقب أسود» يتسلل عبره الإرهابيون. وقال إيغر كوناشينكوف، الناطق الرسمي باسم الوزارة، إنه «كلما تقدمت القوات الحكومية السورية بدعم من القوات الجوية الروسية نحو الشرق محطمة (داعش) في دير الزور، يصبح الوجود الأميركي في الخطوط الخلفية، في قاعدة التنف مشكلة متزايدة».

وفي تطور لافت، يتوقع أن يزيد من حدة التوتر بين القوات الأميركية والروسية في سوريا، قامت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي بقصف رتل عسكري تابع لقوات النظام وحلفائه في منطقة التنف. وأكدت مصادر من المعارضة السورية أن القصف أسفر عن مقتل سبعة من قوات النظام والميليشيات الحليفة لها بينما أصيب أكثر من 16 بجروح.

من جهته، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن الميادين شهدت انفجارات نتيجة القصف المكثف من قبل قوات النظام والقوات الروسية بالتزامن مع استمرار القتال على محاور واقعة في القسم الغربي من المدينة التي تمكنت قوات النظام من الوصول إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى