المحلية

عمل وتنمية الرياض يختتم سلسلة برامجه وفعالياته بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

اختتم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض سلسلة من البرامج الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة التي امتدت اسبوعا بدءا من اليوم الثالث من ديسمبر بمشاركة مراكز التأهيل الشامل والخدمات المساندة ومركز الرعاية النهارية لحالات التوحد.
حيث اقيم مهرجان كبير احتضنته قاعة مجمع الوزارة بالدرعية بحضور مديرعام فرع عمل وتنمية منطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي وعدد من قيادات الوزارة والفرع ومديري ومديرات ومنسوبي المراكز الإيوائية وعدد كبير من المهتمين والناشطين في المجالين الاجتماعي والإنساني وكانت نجوميته البارزه لذوي الإعاقة .
تضمن المهرجان عديد الفقرات بدءا بالقرآن الكريم فالسلام الملكي وأناشيد ترحيبية أداء مجموعة من الاطفال والعرضة السعودية , وعرضا مرئيا وقصص نجاح في تحدي الإعاقات رواها اشخاص من ذوي الاعاقات وكلمة للمدير العام الدكتور يوسف السيالي تحدث فيها عن اليوم العالمي نشأته ومفهومه والهدف من اقامته , وعن الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عامة وفرع منطقة الرياض على وجه الخصوص للأشخاص ذوي الإعاقة عبر مراكز التأهيل الشامل التي بلغ عددها 13 مركزا .
وتجول الحضور في الأركان المصاحبة التي تمثل مراكز التأهيل ووحدات الخدمات المساندة .
وجاء ختام البرامج والفعاليات من خلال يوم تعليمي صحي نظمته أقسام العلاج التأهيلي والبرامج والانشطة والتدريب بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدرعية بمشاركة نخبة من الممارسين الصحيين وتخلله عديد الكلمات والمحاضرات العلمية بحضور مايزيد على 57 من موظفي وموطفات الوزارة .
كما نظمت مراكز التأهيل الشامل بوادي الدواسر والمجمعة والزلفي والخرج وشقراء والملز والقدس ووحدات الخدمات المساندة في الرياض والدرعية فعاليات مماثلة .
وكانت برامج عمل وتنمية الرياض التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة قد انطلقت يوم الثلاثاء ” 3 ديسمبر ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى