المحلية

أمانة الشرقية تعتزم إنشاء جسر يربط حي الخزامى وحي الجسر بعزيزية الخبر

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية إنشاء مشروع جسر مشاة يربط بين حي الخزامى وحي الجسر بالعزيزية في الخبر، وذلك خلال الأيام القادمة، والذي تنفذه وكالة التعمير والمشاريع ممثلة من خلال الإدارة العامة للإشراف ، حيث تم عمل الرفوعات المساحية اللازمة للمشروع.

ويتكون الجسر من هيكل معدني مغطى بشرائح الألمنيوم المفرغة بتشكيل زخرفي هندسي وبطول 87 متر طولي وبوجود ركائز خرسانية تحتوي على سلالم خرسانية ومصاعد كهربائية ، حيث سيربط الجسر حي الخزامى والجسر على موقع طريق الملك خالد بن عبدالعزيز بين مجمع OASIS ومحطة محروقات ENOC .

وسينتهي المشروع بنهاية عام 2020، كما أن للمشروع أهميته، حيث أنه يعتبر من مواقع النقاط السوداء لحوادث الدهس المرورية، وسيتم مراعاة استخدام الجسر من قبل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته أشار وكيل الأمير للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تسعى جاهدة من أجل توفير الجودة في العمل والانتهاء منه في وقته المجدول له، نظراً لأهمية المشروع ومن أجل سلامة مستخدمي الشارع في هذه المنطقة ولتسهيل عملية انتقال الأشخاص من مكان لآخر دون التعرض لحوادث الدهس ومن أجل سلامة المواطن والمقيم ، لذا فإن الأمانة حريصة كل الحرص على أن ينتهي المشروع في وقته المحدد وبجودة عالية لتجنب الجميع خطر حوادث الدهس بمشيئة الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى