المحلية

فضيلة الشيخ / علي العبدلي – اليوم الوطني ( 87 ) غالي على كل مواطن ينتمي لهذه الأرض المعطاءة

أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة فضيلة الشيخ / علي بن سالم العبدلي – أن اليوم الوطني – ( السابع والثمانين) – لهذه البلاد المباركة والذي يصادف يوم السبت الموافق الثالث من شهر محرم العام : ١٤٣٩ .
الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2017 م .
حيث أن هذا اليوم يوم غالي على كل مواطن ينتمي لهذه الأرض المعطاءة ومقيم ، إضافة إلى أنه فرصة لاستشعار تلك النعم التي أنعم الله بها علينا في هذه البلاد المباركة وشكره أن وهبه الله حكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان – التي تحكم بشرع الله كتاب الله وسنة نبيه المصطفى ومعرفة حقوق هذا الوطن الكبير علينا .

‎حيث أضاف الشيخ العبدلي
أن اليوم الوطني فرصة لاستشعار نعمة الأمن التي أنعم الله بها علينا في هذه البلاد قال تعالى : ( وإذ قال إبراهيم رب اجعل هذا بلدا آمنا وارزق أهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الآخر ) .
ونعمة الإسلام والتوحيد الذي هو شعار مملكتنا الغالية والتي لا تتنازل عنه مهما كانت الظروف ولا تحيد عن الصراط المستقيم
الذي هو عصمة أمرنا .

وأكد العبدلي في حديثه عن هذه المناسبة أن ‎اليوم الوطني فرصة لاستشعار نعمة رغد العيش التي نعيشها ، والتي تجلب له الخيرات من كل بقاع الأرض ، فاليوم الوطني فرصة لاستشعار الإجتماع على الدين الذي نعيشه بحمد الله تعالى في هذه البلاد قال تعالى ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلاتَفَرَّقُوا ) .

وشدد الشيخ علي بأن اليوم الوطني فرصة عظيمة لنغرس قيم حب الوطن فهي مناسبة عظيمة وغالية على قلوبنا وهو يوم يسطر بمداد من ذهب في تاريخ المملكة هو يوم توحيد الجزيرة العربية على يد صقر الجزيرة الملك / عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه .

وطالب الشيخ علي بالإهتمام بغرس حب هذا اليوم في نفوس الناشئة حب هذا الوطن المعطاء أرض الحرمين الشريفين والذي خرجت منه أنوار الرسالة المحمدية ، وانتشرت في ربوع العالم . وذلك في مراحل التعليم العام وتعريفهم بمحبة الوطن والدفاع عن ترابه والولاء له والولاء لحاكمه وطاعته قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا أَطِيعُوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) النساء آية 59 .

‎وأضاف العبدلي أن مملكتنا هي دولة الإسلام الأولى في العالم التي تضم أطهر البقاع في الأرض وأقدسها الحرمين الشريفين هذا الوطن الذي يرفع راية التوحيد ويحكم فيه شرع الله ، هذا الوطن الذي قام ولاته على خدمه الحرمين الشريفين وشعبهم وتوفير كافه سبل الرفاهية لهم .

واختتم العبدلي حديثه بهذه المناسبة السعيدة ‎ أن نستشعر في اليوم الوطني نعم الله علينا ومنها ولاية خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز – ملك ( الحزم والحسم ) – وولي عهده الأمير الأمير / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – وزير الدفاع – حفظهم الله – والتي تحتاج منا إلى شكر الله تعالى .
‎نسأل الله العلي القدير أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وولاة أمرنا وأن يوفقهم لخدمة الوطن والمواطن والإسلام والمسلمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى