المحلية

“صحة الرياض” تُفعّل الاسعافات الأولية ضمن دورات التمكين المجتمعي للرعاية الصحية الأولية

نفذت ادارة التثقيف الاكلينيكي بصحة الرياض دورة التمكين المجتمعي وذلك بدعم الإدارة العامة للتثقيف والوكالة المساعدة للرعاية الصحية الأولية بالوزارة.
وأوضحت مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة الرياض الدكتوره اميره الرصيص أن هذه الدورة تأتي لدعم مهارات أعضاء ومنسقي التمكين المجتمعي بالأحياء في الانعاش القلبي الرئوي لتعزيز المعرفة بهذه الأولوية الصحية.
وأكدت أن مبادرات التثقيف الإكلينيكي في “الصحة”( التمكين المجتمعي ، مجموعة اهتمام ، العيادات التثقيفية ، المدرب الصحي ، السكري في دقيقة واحده تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية لدى أفراد المجتمع، تماشيًا مع مبادرات التحول الوطني لرؤية المملكة 2030، وتمكين أفراد المجتمع بأدوار قيادية لصياغة المشاكل الصحية التي يواجهونها داخل الحي ، جنبا إلى جنب مع المركز الصحي .
من جانبها أكدت مدير إدارة التثقيف الإكلينيكي د. إيمان الإدريسي أن دورة الانعاش القلبي والرئوي التي حضرها منسقي وأعضاء مبادرة التمكين المجتمعي والتي تسهم في رفع الوعي الصحي للمجتمع ،
وشملت دورة الانعاش القلبي الرئوي تدريب عملي بأدوات التدريب كالدمى وأجهزة الصدمات المستخدمة لإسعاف المصابين البالغين والرضع وساهم هذا النهج التدريبي في رفع الكفاءة والتفاعل من الحضور .
وحضر الدورة ٣٥من أعضاء ومنسقي برامج وأنشطة التثقيف المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى