رياضة

برشلونة يسعى لإنهاء أمال أتلتيكو مدريد في لقب الدوري الإسباني

يسعى فريق برشلونة إلى القضاء على آمال أتلتيكو مدريد في الفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم تمامًا، وذلك حينما يستضيف فريق المدرب دييجو سيميوني، غدًا السبت في قمة مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة .

ويحتل الفريق الكتالوني صدارة المسابقة بفارق ثماني نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني، حيث سيمكنهم الفوز من التحليق في الصدارة مع تبقي سبع مباريات على نهاية البطولة.

وفي حالة تعثر برشلونة، كما حدث في المرحلة الماضية بتعادله /4 4 مع فياريال يوم الثلاثاء الماضي، وانتصار أتليتكو، ستقل الفجوة إلى خمس نقاط، مما يزيد من الضغط على حامل لقب المسابقة.

ويتطلع أتلتيكو لتحقيق فوز غير متوقع في قمة الدوري الإسباني، بينما يضع برشلونة أنظاره على مشواره في دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الثمانية للمسابقة يوم الثلاثاء المقبل.

وتأهل برشلونة إلى نهائي كأس ملك أسبانيا، حيث ينافس حاليا على ثلاث بطولات في محاولة لتحقيق الثلاثية التاريخية.
ويعتقد ارنستو فالفريدي المدير الفني لبرشلونة أن التعادل الصعب مع فياريال، سيخدم برشلونة بشكل جيد حينما يواجه أتلتيكو غدًا السبت.

وأوضح فالفيردي: “أعتقد أننا فقدنا نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب أمام فياريال ولكننا سنلعب مباراة السبت بمشاعر مختلفة”.

وأضاف: ” نعلم أن أتلتيكو لن يستسلم وأننا سنواجه مباريات أكثر تعقيدًا”.ويسعى أتليتيكو ، الذي تغلب على جيرونا 2 / صفر يوم الثلاثاء الماضي، إلى إنعاش آماله في الفوز باللقب، بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي، حيث خسر 2-3 في مجموع المباراتين رغم فوزه على ملعبه 2 /صفر في دور الستة عشر للمسابقة .

وطالب الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو، لاعبيه بأن يكونوا في أعلى مستوياتهم قبل مواجهة السبت المصيرية.

وقال سيميوني: “الشيء المهم هو أن نبقى جميعًا معًا، منذ أن جئت إلى النادي سواء كنت لاعبًا أو مدربًا، عرفت دائمًا أن الشيء المهم هو الاتحاد”.

و سيتعين على أتلتيكو مواجهة برشلونة بدون ثلاثة من عناصره الأساسية الهجومية ، حيث سيغيب ألفارو موراتا ودييجو كوستا وتوماس ليمار عن المباراة ، تاركين الفرنسي أنطوان جريزمان لقيادة الخط الأمامي للفريق.

وكان جريزمان قريبا من الانضمام إلى برشلونة في الصيف الماضي ولكنه قرر البقاء في أتلتيكو مدريد ، ونشر قراره في فيلم وثائقي.

ويمكن لجريزمان أن يتوقع ترحيبا فاترًا من أنصار برشلونة بعد أن غازل النادي الكتالوني، قبل أن يقرر البقاء في أتلتيكو.

ويواصل ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، مسيرته الحزينة حتى نهاية الموسم، حينما يواجه ايبار صاحب المركز العاشر.

وتذوق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الهزيمة الأولى له في ولايته الثانية مع الفريق، حينما خسر أمام بلنسيه 1 / 2 أول أمس الأربعاء.

وقال كاسيميرو لاعب الفريق الملكي :” الخسارة صعبة لكن هناك شعور بأن العمل الذي نقوم به إيجابي بالنسبة لنا.”
وأضاف:”حينما نخسر أي مباراة، فنحن لا نوجه أصابع الاتهام لأحد، حينما نخسر فإننا نخسر جميعًا”.

وأكد” يجب أن نبذل قصارى جهدنا في التدريب وفي المباريات، نعلم أننا في لحظة صعبة لكننا نعول على جماهيرنا”.

واختتم كاسيميرو حديثه قائلا “سنعمل جاهدين للعودة بشكل قوي في الموسم المقبل”.

وفي باقي المباريات ، يلعب سلتا فيجو مع ريال سوييداد وفياريال مع ريال بيتيس، وجيرونا مع إسبانيول، ورايو فاليكانو مع إيبار، وألافيس مع ليجانيس ، وخيتافي مع أتلتيك بيلباو، وبلد الوليد مع إشبيلية، وليفانتي مع هويسكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى