أخبار العالم

سعوديون يتبرعون بأجهزة ومواد طبية عبر “بلسم الدولية” لإنقاذ قلوب أشقائهم اليمنيين

تسلم مكتب منظمة بلسم الطبية الدولية بالرياض تبرعا بعدد من الأجهزة والمواد والمستهلكات الطبية، قدمها المستشفى التخصصي بالرياض، وأطباء من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وأفراد آخرين لإنقاذ قلوب أشقائهم اليمنيين.

وهي عبارة عن: عدد ١٠٠ دعامة معالجة لتصلر الشرايين، ٤٠ صمام للقلب، ١٠٠ بالون للشرايين التاجية، ٢٠ جهاز تروية قلبية صناعية مع كامل مستلزماتها، ١٠ حلقات صناعية لاصلاح الصمامات، جهاز أشعة سينية متنقل، جهاز اشعة صوتية للقلب كبار وصغار عالى الدقة، عدد ٢ جهاز تنفس صناعى للمواليد الخدج والكبار فى نفس الوقت

وقدنقلت تلك التبرعات طائرة سعودية تابعة لقوات التحالف بمعية فريق طبي إلى محافظة المكلا باليمن.

وتبلغ كمية تلك التبرعات قرابة 4 أطنان كما أوضح ذلك الرئيس التنفيذي لمنظمة بلسم الدولية الدكتور عماد عبدالله بخاري استشاري أول جراحة قلب.

وفور وصولها سلمها الفريق الطبي إلى “مركز نبض الحياة” بمحافظة المكلا بحضرموت، وبدأ الفريق بإجراء عددا من عمليات القلب المفتوح العاجلة والقسطرة والكشف على المرضى المحتاجين والمعوزين.
وقد تكللت تلك العمليات وفقا لما ذكره د. بخاري بفضل الله ثم بتدخل الأطباء العاجل بالنجاح.

وقد حظيت التبرعات بتلك الأجهزة وإجراء العمليات المجانية، بمباركة وزير الصحة اليمني ومحافظ حضرموت وامتنان الأهالي الذين يتوافدون على المركز من متَختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

يشار أن شعار جميع المختصين المحليين والدوليين في “منظمة بلسم الخيرية الطبية غير الهادفة الربح” بذل قصارى الجهود والتعاون والتكاتف الإنساني لأجل إنقاذ المرضى في المناطق المنكوبة أو المحتاجة ممن يعانون من أمراض القلب من الفقراء والمحتاجين والمعوزين والتردد على تلك المناطق والدول باستمرار تلبية للواجب الإنساني.
دون النظر إلى أعراقهم ودياناتهم وألوانهم وطوائفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى