منوعات

ابنة الراحل سليمان العيسى من ميدان البحوث وعلم الأعصاب لكرسي جامعة “نورة”

حققت الدكتورة إيناس بنت سليمان بن محمد العيسى، التي عُيِّنت بأمر ملكي مديرة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، العديد من الإنجازات والبحوث العلمية والأكاديمية التي أهَّلتها لتدير دفة إحدى أهم الجامعات السعودية بوصفها أحد أبرز الوجوه النسائية؛ فهي ابنة المذيع الراحل سليمان العيسى -رحمه الله- أحد أبرز مَن خدموا الوطن طوال مشواره الإعلامي بالتلفزيون، وأتت ابنته لتخدم وطنها في أحد الصروح الجامعية العملاقة بالرياض.

وتحمل الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى درجة الدكتوراه في مجال التشريح وعلم الأعصاب من كندا، وشغلت العديد من المناصب المهمة، مثل منصب عميدة مركز أقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات في جامعة الملك سعود.

وتقلدت الدكتورة “إيناس العيسى” العديد من المناصب، وشاركت بوصفها عضوًا في كثير من اللجان والمجالس، منها وكيلة كلية التمريض، وكيلة أقسام العلوم والدراسات الطبية، ثم عميدة للأقسام نفسها، ثم عُينت وكيلة للجامعة لشؤون الطالبات، وذلك في جامعة الملك سعود، كما أنها عضو هيئة تدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وشغلت كذلك منصب مستشار مكتب معالي مدير جامعة الملك سعود.

كما عملت مستشارة غير متفرغة بمستشفى التأهيل بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وترأست كذلك لجنة البحوث في الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، كما أنها عضو مجلس إدارة هذه الجمعية، وكذلك عملت مستشارة تأهيل متخصصة في إدارة آلام أسفل الظهر، وعضو اللجنة التوجيهية للاعتماد الأكاديمي، وعضو لجنة البحوث في مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

وحققت الكثير من الإنجازات، والعديد من الأبحاث العلمية التي نُشرت بمجلات محلية وعالمية معروفة، وحصلت على جائزة التميز العلمي في مجال أبحاث الرعاية الصحية، وهي جائزة قُدمت لها من جامعة هارفارد الأمريكية بعد تقديمها بحوثًا تم نشرها في مجلة سباين العلمية عام 2006، وكانت عن طريقة قياس حركة الظهر ثلاثية الأبعاد، وأصبحت هذه البحوث لاحقًا مراجع علمية للمتخصصين في هذا المجال. كما شاركت في أعمال الدورة الـ62 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، التي تُقام في نيويورك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى