منوعات

“وادي العجائب وبحيرة النسر ” جولة إعلامية تكشف جانبا من معالم السياحةالمحلية

وطننا يمتلك العديد من الأماكن والمواقع السياحية الجاذبة للسياح من الداخل والخارج في جميع مناطقها دون استثناء، وتعتبر العاصمة الرياض أحدى روافد السياحة إذ توجد بها العديد من المعالم السياحية كمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وحديقة المناخ وقصر المصمك ووادي حنيفه وخزان المياه والطريف بمحافظة الدرعية وحافة نهاية العالم شمال غرب الرياض والمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ومهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل اللذان يقامان في كل عام وغيرها العديد من الأماكن السياحية الأخرى .
وبين الحين والآخر تفاجانا جبال طويق بسحرها الأخاذ ومعالمها الجذابة والذي كان من هذه المرة من نصيب فريق اتحاد الصحافة السياحي وبدعوة من تتبع المسيرة لتنظيم الرحلات لاكتشاف المنطقة ، حيث توجه الفريق الجمعة الماضية لزيارة موقع سياحي بعيد عن الأنظار رغم كل ما به من مناظر طبيعية خلابة ومنحدرات وتجويفات صخرية وبحيرات وسط تكتلات صخرية.
( وادي العجائب و بحيرة النسر )
والذي يقع الى الشمال الغربي من منطقة الرياض ويبعد عنها بنحو 80 كلم وبه مناطق مرتفعه تصل إلى 800 متر ويمتاز بكثرة التجويفات الصخرية والمغارات والبرك المائية والتى تشكلت من الطبيعة على مر الزمان .
كما يمتاز وادي العجائب بكثرة الأشجار والمنحدرات الخطيرة في بعض اجزاءه.
ووفقا للاستاذ بدر الهاجري مدير تتبع المسيرة لتنظيم الرحلات :”فإن المكان أصبح منذ فترة وجيزة مقصدا للسياح الأجانب بشكل دائم وان أكثر ما يستفسر عنه الزوار هو عدم الاهتمام بهذه الأماكن بالاضافة لعدم توفر الخدمات وكذلك انزعاجهم من بعض التصرفات من بعض الشباب أثناء رحلاتهم البريه للمكان اذا يقومون برمي المخالفات في كل مكان وفي البرك المائية الموجودة بالوادي “.
موكدا بان جهودهم الحالية مركزة على جعل المنطقة حاليا من اجمل الاماكن السياحية في ظل الاهتمام الذي تجده السياحة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ومعالي وزير السياحة احمد الخطيب.
من جهته اوضح الاستاذ سفر العتيبي رئيس فريق اتحاد الصحافة بأن الفريق يهدف من خلال زيارته للاماكن السياحية والتراثية بالمملكة إلى إبراز تلك الأماكن إعلاميا من خلال تسليط الضوء عليها في كافة وسائل الإعلام مما يجعلها من الأماكن التى يستهدف السياح من داخل المملكة وخارجها زيارتها والإطلاع عليها وعلى المعالم السياحية والتراثية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى