المحلية

الثمامة تشهد أول ظهور للطائرة العملاقة A380 بعد إعلان توقف إنتاجها

كجزء من مشاركتها في المعرض السعودي الدولي للطيران، أعلنت طيران الإمارات أنها ستعرض إحدى طائراتها الرائدة إيرباص A380 في نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة بالرياض، في الفترة من 12 إلى 14 مارس خلال أيام معرض الطيران السعودي.

ويأتي عرض طائرة A380 في أول معرض للطيران السعودي كأول ظهور لهذا النوع من الطائرات المميزة بعد أن أعلنت شركة إيرباص أنها ستتوقف عن بناء طائراتها الضخمة جدًا A380 في عام 2021.

في غضون ذلك، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن الطائرة A380 ستظل ركيزة لأسطولنا في الثلاثينيات، مؤكدًا أن مشاركة طيران الإمارات في أول معرض طيران سعودي تأتي إيمانًا منها بأهمية هذا الحدث ومكانة سوق الطيران السعودي في المنطقة.

بالمقابل، تملك طيران الإمارات حاليًا 109 طائرات A380 في الخدمة، وتقوم شركة الطيران بنقل طائرات A380 الرائدة إلى 50 وجهة حول العالم، وتخدم المملكة بعديد الرحلات أسبوعيًا عبر أربع بوابات. جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة.

ومع ذلك، قامت طيران الإمارات بنقل طائرة A380 إلى الرياض في سبتمبر الماضي للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية، فضلاً عن تشغيلها 14 رحلة أسبوعية (رحلتان يوميًا) إلى جدة بوساطة هذه الطائرة (واحدة من أقصر الطرق في العالم) لتوصيل المملكة العربية السعودية إلى العديد من الوجهات المباشرة في جميع أنحاء العالم من خلال دبي على الرغم من أن المحطة الحالية مقيدة في مطار الملك عبد العزيز الدولي KAIA.

ويعطي هذا مؤشرات واضحة عن المساهمة الكبيرة والدور البارز لهذه الطائرة في سوق السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصًا عندما يتم افتتاح المبنى الجديد في مطار الملك عبد العزيز الدولي.

إلى ذلك سيستمتع الزوار بفرصة القيام بجولة داخل الطائرة وتجربة منتجاتها الحاصلة على الجوائز، بما في ذلك صالة OnBoard التي تم تحديثها في طيران الإمارات في بالمعرض السعودي للطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى