المحلية

أثناء محاولته النجاة هرباً.. إصابة “خمسيني” في حريق بناية وإخلاء قاطنيها بجدة

تسبب حادث حريق اندلع، صباح اليوم، في بناية بحي مشرفة شرق محافظة جدة في إصابة خمسيني نُقِل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، فيما أخلى الدفاع المدني البناية من السكان.

وتفصيلاً، قال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني بجدة أجلت صباح اليوم رجلاً في العقد الخامس من عمره بعد تعرضه لإصابات؛ نتيجة حريق اندلع في الدور الثالث لبناية مكونة من ثلاثة أدوار.

وأضاف: تم إسعاف الرجل في موقع الحادث عن طريق فرق الهلال الأحمر، واستدعت حالته الصحية نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار: “إن الحريق تسبب في تصاعد كميات كبيرة من الدخان غطت أرجاء الدور الثالث، وتسربت لأروقة أدوار البناية، مما دفع فرق الإنقاذ إلى إخلاء قاطنيها كعمل احترازي؛ حفاظاً على سلامتهم.

وأضاف: “تابعت فرق الإطفاء أعمالها في موقع الحادث من خلال تحديد مصدر الحريق ومكافحته، ومع الانتهاء من أعمال إخماد الحريق تمت تهوية الموقع، وسحب الأدخنة من كل أروقة البناية والممرات، فيما أنهت فرق الإنقاذ أعمالها في تمشيط البناية، والتأكد من عدم وجود محتجزين أو مصابين خلف الأدخنة المتصاعدة التي تسببت في إصابة رجل في العقد الخامس، بعد محاولته الهروب إلى سطح غرف تقع في ارتداد البناية، حيث أدّت محاولة النجاة إلى إصابته برضوض نُقِل على إثرها عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأبان: “إن فريق التحقيق باشر أعماله؛ لمعرفة أسباب نشوب الحريق بعد تحديد نقطة بدايته بداخل غرفة بالدور الثالث، وما زالت أعمال التحقيق جارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى