المحلية

تدخل جراحي ناجح مع 3 حالات معقدة بمستشفى الدوادمي

تعامل طوارئ مستشفى محافظة الدوادمي العام مؤخراً مع 3 حالات معقدة .وأوضحت “صحة الرياض” أن طوارئ مستشفى محافظة الدوادمي العام أستقبل مصاب في حادث سير نتج عنه كسر مفتت مضاعف في الركبة اليسرى. مع اصابة للشريان الفخذي ، حيث تم اجراء عملية رد جراحي دقيق مع تثبيت تام محكم للكسر بشريحة مغلقة وتحرير للشريان ، وذلك في عملية أستغرقت ثلاث ساعات حيث أستقرت حالة المريض و غادر المستشفى ولله الحمد .
والحالة الثانية لطفل في عامه الثاني أصيب بكسر مفتت مضاعف ، و ورم شديد ، وإنضغاط للشريان العضدي في مفصل المرفق الأيمن نتيجة سقوطه وتم إجراء عملية جراحية معقدة ( رد مفتوح مع تثبيت بأسياخ جراحية )، حيث أستقرت حالة الطفل و بعدها تمت مغادرته للمستشفى وأستقبل المستشفى أيضاً حالة مريض يعاني من إلتواء في الأمعاء، حيث تم إجراء تداخل جراحي مستعجل لإستئصال الإلتواء، وبعد أن تم إجراء الفحوصات اللازمة و الإجراءات التشخيصية ، فقد أستقرت حالة المريض و بعدها غادر للمستشفى .
وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة) حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى