المحلية

وزير الحرس الوطني: نخطط للاستعانة بـ50% من سلاحنا المحلي وتنويع المصادر الخارجية

أعرب الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على الثقة الملكية الكريمة بصدور الأمر الملكي بتعيينه وزيرًا للحرس الوطني.

وأكد في تصريح له اعتزازه بهذه الثقة الكريمة وعَدَّها تكليفًا وتشريفًا ومسؤولية، سائلًا الله أن يعينه عليها، وأنه سيضع نصب عينيه الإسهام الجاد في خدمة دينه ومليكه ووطنه بما يوازي هذه الثقة الكريمة.

كما أعرب عن شكره وامتنانه لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع واعتزازه بالعمل مع سموه في إمارة الرياض وديوان ولي العهد (سابقًا) والديوان الملكي، واستفادته من توجيهات سموه الكريم، مما كان لها الأثر بما حصل عليه من خبرات بعمله وما اكتسبه من مهارات كانت هي العون له بعد الله فيما كلّف به من مهام، وستكون بإذن الله منارًا ومرشدًا لسموه بعمله في وزارة الحرس الوطني.

وأكد أن تجربته الوظيفية في إمارة منطقة مكة المكرمة وتوليه بعض الملفات التي كلفه بها سمو ولي العهد ستسهم في تحقيق رغبة ولاة الأمر في تطوير وزارة الحرس الوطني، مسترشدا بالتوجيهات الكريمة لسمو ولي العهد ومقتفيًا أثره فيما تحقق على يد سموه في برنامج تطوير وزارة الدفاع.

وقال: إنه سيعمل على الإفادة من الهيئة العامة للصناعات العسكرية والشركة السعودية للصناعات العسكرية وغيرها من الشركات السعودية لتسليح الحرس الوطني من المحتوى المحلي وبما لا يقل عن 50% من التسليح تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

كما أكد أنه سيتم تنويع التسليح من الخارج بحيث لا يقتصر على دول معينة بل يشمل دولًا عديدة وبما يحقق مصالح المملكة .

وعبر سموه باسمه واسم منسوبي وزارة الحرس الوطني عن اعتزازهم بالقيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله – مؤكدين الولاء والإخلاص للملك المفدى ولسمو ولي العهد- حفظهما الله – .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى