المحلية

أكبر مشاركة تظاهرية تطوعية يقيمها مستشفى الملك سلمان بالرياض

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع الموافق 5 من شهر ديسمبر، يطلق مستشفى الملك سلمان بالرياض والمراكز الصحية التابعة له مبادراته التطوعية للسنة الثانية تحت شعار تطوعي صحة 2 ( أنا واعي ). حيث يشارك في هذا الحدث التطوعي ٧٠٠ متطوع و متطوع بدعم و تشجيع من مدير مستشفى الملك سلمان و إدارته الموقرة.

تهدف المبادرة التطوعية إلى تفعيل دور المنظارين الصحيين في الاعمال التطوعية و خدمة المجتمع .

وأوضحت منسقة المشاركات المجتمعية بمستشفى الملك سلمان بالرياض الاخصائية مها الحريشي أهداف المبادرة التطوعية لهذا العام تم تحديدها بعناية بعد تحديد الأولويات للمجتمع من سكان الاحياء القريبة من المستشفى و مراجعيه.
و التركيز على تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ و التي تعززها وزارة الصحة من خلال تبنيهالتنفيذ حملة تطوعية على مستوى المنشآت الصحية تركز على نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها و تحفز الشعور الوطني والمواطنة الفاعلة، فضلاً عن حفظ وترشيد استخدام الموارد.
وأفادت الحريشي أن مبادرة (أنا واعي) تهدف لدعم السلوك الصحي من خلال التوعية و اكتساب المهارات الداعمة للصحة من خلال تواجد ممارسين صحيين متواجدين للاجابة على استفسارات المواطنين و وتوجييهم الفوري للاستخدام الصحيح للاجهزة الطبية أيضا طرق أخذ الادوية، والمشي الصحي و غيرها من الخدمات الداعمة لممارسة السلوك الصحي المناسب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى