مال واعمال

طيران الإمارات تطلق الصالون الجوي بحلة جديدة

أطلقت طيران الإمارات الصالون الجوي لطائرات الإيرباص A380 بحلته الجديدة خلال رحلة إلى كوالالمبور، بمناسبة مضي 9 سنوات على دخول هذه الطائرات الخدمة ضمن أسطولها.

وقد وضعت طيران الإمارات الصالون الجوي قيد الخدمة للمرة الأولى في 1 أغسطس (آب) 2008، وأصبح منذ ذلك الحين ميزة بارزة وفريدة لطائراتها الإيرباص A380 ذات الطابقين. ويعد الصالون الملتقى الاجتماعي الأكثر شعبية على ارتفاع 40 ألف قدم.

وأسهمت التحسينات الجديدة التي أدخلت على الصالون الجوي، المستوحاة من مقصورات اليخوت الخاصة، في توفير جو أكثر راحة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، حيث يستوعب 26 شخصاً، ويقدم لهم 18 نوعا من المأكولات الخفيفة وأشهرها شطائر السلمون والفاكهة الطازجة، وأجود أنواع العصائر الطازجة والمرطبات وقهوة إيلي وتشكيلة من الشاي من “ديلما”.

ويضم الصالون أيضا شاشة تلفزيون مسطحة قياس 55 بوصة تتيح للمسافرين الاطلاع على أحدث المعلومات عن رحلتهم أو الاستمتاع بالبث التلفزيوني الحي لآخر الأخبار والأحداث الرياضية. وقامت طيران الإمارات مؤخراً بتوسيع خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجانية على الطائرات لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات والمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

وتسير طيران الإمارات رحلات بطائرات الإيرباص A380 إلى 48 وجهة في 6 قارات، أحدثها ساو باولو والدار البيضاء ونيس. وتعد الناقلة أكبر مشغل للإيرباص A380 حيث يضم أسطولها 96 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 46 طائرة إضافية. وتعد الإيرباص A380 خيارا مفضلا للركاب، ويزيد عدد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها الإيرباص A380 منذ عام 2008 على 80 مليوناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى