المحلية

رئيس موريتانيا يَقبَل دعوة خادم الحرمين وولي العهد لزيارة السعودية قريباً

قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحاب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لزيارة المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب.

وأشاد سمو ولي العهد بالمكانة الريادية التي أصبحت تتبؤوها موريتانيا على المستوى العربي والإفريقي والدولي، وما تحقق في ظل قيادة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز من تقدم وأمن وتنمية.

وجدد الرئيس الموريتاني إدانة بلاده لأي تهديد لأمن المملكة العربية السعودية، والهجمات الباليستية التي تتعرض لها المملكة، مُثمناً الجهود الكبيرة للمملكة في سبيل تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والممرات المائية الدولية فيها.

كما تناول الجانبان الأوضاع في سوريا وليبيا، وأكد الجانبان على دعمهما لجهود الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وحرص الجانبين على وحدة وسلامة الأراضي السورية والليبية، وتعزيز كل ما من شأنه أن يؤمن استتباب الأمن فيهما كما جددا تمسكهما بالوقوف بحزم في وجه كل السياسات الرامية إلى تقويض الأمن والاستقرار وإثارة النعرات الدينية والطائفية.

وأبدى الرئيس الموريتاني وولي العهد، ارتياحهما لعمق العلاقات الأخوية والصداقة القائمة بين الشعبين الشقيقين، مُجددين التزامهما بالعمل الدؤوب على تطويرها وتعزيزها؛ لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما شملت المباحثات عدداَ من القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكد الجانبان على دعمها الراسخ لحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية وفي مقدمتها إقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وفيما يتصل بالشأن اليمني أكد الجانبان دعمهما لجهود الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً لقرار مجلس الأمن 2216 ( 2015 ) والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وحرصهما على وحدة واستقرار وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى