المحلية

اختتام ورشة عمل التصنيف وفقا لمنهجية احصاءات المملكة 2014 بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والبلديات

اختتمت ظهر اليوم الاثنين الموافق 08/11/1438هـ، ورشة العمل الخاصة بالتصنيف وفقا لمنهجية احصاءات الحكومة 2014، والتي تنظمها وزارة المالية وتستضيفها أمانة المنطقة الشرقية، والتي استمرت يومين، و تهدف لاطلاع المشاركين وتدريبهم على المنظومة والخدمات الإلكترونية الخاصة بدورة الأصول والخصوم ودورة الايرادات والمصروفات ودورة التصنيف الوظيفي.

وتناولت الورشة على مدار يومين عدد من المحاور الهامة والخاصة بالميزانية والتي تضمنت تقديم دورات عديدة للمشاركين في الورشة أبرزها: دورة الاصول والخصومات، ودورة الايرادات والمصروفات، ودورة التصنيف الوظيفي.

وشهدت الورشة مشاركة كبيرة من الجهات الحكومية والبلديات على مستوى المنطقة الشرقية، حيث تم مناقشة أهمية التحول الرقمي وتطبيقات تقنية المعلومات، ومدى مساهمتها في تطوير الأعمال وتسريعها واختصار الكثير من سلاسل الإجراءات، إضافة الى أهمية ارتباط القطاع المالي بتحقيق رؤية 2030، وتسخير الموارد المالية الحكومية وتضيفها للخيارات الاستراتيجية لتحقيق الرؤية.

كما تم خلال الورشة التطرق الى تبني التصنيف الوظيفي والذي سيدعم من جهته المنظومة الاحصائية المالية الحكومية ويعطي قراءة جديدة للأنفاق الحكومي والتي تتوافق مع تقييم الأداء الوظيفي للحكومة في مختلف ابعاده الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية والخدمية.

وتم أيضا خلال الورشة تغطية عدد من الموضوعات الهامة والتي تم تقديمها من قبل عدد من المدربين من وزارة المالية، وذلك من خلال محاضرات وحلقات عمل تطبيقية ودراسة الحالات التي تهدف الى صقل المعرفة والتزويد بمعارف وارشادات جديدة.

يذكر أن الورشة شهدت في يومها الأول مشاركة معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، إضافة الى حضور الوكيل المساعد لوزارة المالية لوكالة شؤون الايرادات الاستاذ عبدالله بن ابراهيم الغملاس، وفريق من المختصين بوزارة المالية.

حيث أكد معالي الأمين في كلمته الافتتاحية، أن الورشة تأتي متماشية ومنسجمة مع مبادرات رؤية ٢٠٣٠ الرامية الى تكامل الجهود وتوافقها بين مختلف الجهات الحكومية والترشيد بالتكاليف والميزانيات وتعظيم العائد من المصروفات ورفع الإيرادات الاستثمارية وتأهيل الكوادر البشرية وتطبيق التحول الرقمي وتبني منهج الشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى