المحلية

سلطان الشهري أول طفل سعودي يدخل موسوعة إنجازاتنا كأصغر اعلامي في العالم العربي

لا أقول دخل او سجل الشاب سلطان الشهري بموسوعة الإنجازات والارقام القياسية العربية ( انجازاتنا) بل استحق وبجدارة هذا اللقب وكأنه فصل على مقاسه الصغير بعمله الكبير.
لا نستغرب من أبناء جيلنا الجديد بمثل هذه الانجازات، لأننا للأسف غفلنا عنهم بمتابعة مشاهير السوشل ميديا، اللذين يقدمون الترهات والتفاهات.
دعونا نغوص في سيرة وانجازات بطلنا الصغير، ولعل الكثير سبقني وكتب وتحدث واسرد، ولكن يختلف الحديث عنه، عن من تعامل معه شخصيا.

بدأ سلطان الشهري مشواره الإعلامي بحبه للقراءه والاطلاع مقتدياً بوالدته التي كانت متطوعة لأكثر من ستة عشر عاماً في الجمعيات الخيرية ومهتمة وداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة فكانت الساعد الاول واليد اليمنى له ولأخيه بطل المنتخب السعودي فهد الشهري رحمه الله

كان سلطان يرافق أخيه فهد الشهري رحمه الله ( سفير الاراده ) المصاب بالصلب المشقوق مشواره بنادي الرياض لذوي الاحتياجات الخاصة والمنتخب السعودي فكان يرى إنجازات وعزيمة وهمه هذه الفئة الغالية علينا و للمجتمع وكان أيضاً يرى مطالبهم ومعانتهم فقرر الدخول في هذا المجال ليوصِل معاناه ذوي الاحتياجات الخاصة للمسؤولين فتعاون مع عدد من الصحف الالكترونية فكان يحضر أنشطة وبرامج وفعاليات ويكتب عنها تقارير صحفية ثم بدأ بمرحلة التصوير، فكان يصور بعض البرامج والأنشطة ويكتب عنها ..
سلطان احد المشاركين في مهرجان الجنادرية لخمس أعوام وفِي مهرجان الجنادرية عام ١٤٣٨هـ تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني المشرف العام على مهرجان الجنادرية ..
اشتهر الشبل سلطان بحبه وتعلقه بذوي الاحتياجات الخاصة، ليتعلم منهم ما معنى الإرادة الحقيقية.
وقد أطلق عليه عده ألقاب ومن ابرزها سفير ذوي الإعاقة وسفير جمعية البر لقرى مكة المكرمة وسفير الأميرة فهده بنت فهد وسفير الاميرة سميرة الفيصل
وهو الآن مشرف بقسم المواهب بصحيفة برق الإلكترونية وعضو بدايوانية ال حسين التاريخية.
لا يسعني ان احول المقالة الى كتاب يترجم إنجازاته، بل اريد ان اختصر حتى لا يمل القارئ بأسلوبي الذي هضم الكثير من إنجازاته التي لما اذكرها هنا. ولعل تتيح لي الفرصة واكتب لكم عنه المزيد ليقتدي به اقرانه من شبابنا في شبكات التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى