أخبار العالم

فيديو يوثق حيلة “مندوب إسرائيل” للتغرير بمجلس الأمن

أقدم مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون، على “حيلة” للتغرير بمجلس الأمن الدولي قبل مشاورات طارئة حول التصعيد العسكري ضد قطاع غزة؛ حيث بادر بعد عرض وجهة نظر تل أبيب حول ما يحدث بتشغيل تسجيل صوتي على هاتفه لـ”صافرات إنذار”، قائلًا: “كل مرة تطلق فيها الصواريخ الفلسطينية يسمع الأطفال في المدارس والكبار في أماكن عملهم والعائلات في البلاد هذا الصوت.. فكروا في الأطفال الذين يركضون مذعورين إلى الملاجئ”.

وفيما لم يتطرق المندوب الإسرائيلي لتأثير غارات مقاتلات الاحتلال على الجانب الفلسطيني (قصفت أكثر من 100 موقع في غزة) فقد حاول قطع الطريق على المتضامنين مع سكان القطاع بقوله: “سيحاول بعض أعضاء مجلس الأمن المفلسين أخلاقيًا اتهام إسرائيل، فيما سيدعو الآخرون الذين يدعون أنهم موضوعيون، كلا الطرفين إلى ضبط النفس…”.

إلى ذلك، أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأمن الدولي حول الوضع في قطاع غزة، لم تؤد إلى أي نتيجة، وقال: “موقفنا واضح، لقد دعونا- مع بوليفيا- لعقد الجلسة بمجلس الأمن، وندين الهجوم الإسرائيلي على القطاع، والاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين هناك؛ لكن لم نتمكن من العثور على حل لتسوية الوضع في القطاع”.

وتابع: “غالبية ممثلي الدول الأعضاء خلال جلسة المشاورات، أكدوا ضرورة تحرك المجلس إزاء ما يحدث، فيما أثار بعض المتحدثين موضوع قيام وفد من مجلس الأمن بزيارة قطاع غزة، وقد أيدت دول عديدة مثل هذه الزيارة”. وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، إن مجلس الأمن “مصاب بالشلل بسبب موقف دولة واحدة”، في إشارة للولايات المتحدة “التي ترفض دوما أن يناقش المجلس قضيتنا على طاولته”.

وعقد اجتماع مجلس الأمن بعدما أعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وفي مقدّمتها حماس أنها توصّلت بوساطة مصرية إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل، مشيرة إلى أنها ستلتزم بالهدنة طالما التزمت بها إسرائيل، وذلك بعد أخطر تصعيد بين الجانبين منذ 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى