المحلية

د. الشيحة : “أداء” يسهم في تحسين الإنتاجية ورفع مستوى خدمات “صحة الرياض”

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالانابة د. سطام الشيحة أن برنامج (أداء الصحة) له بالغ الأثر في تحسين الإنتاجية ورفع مستوى الأداء في جميع الخدمات الصحية في “صحة الرياض” .
وأضاف خلال رعايته اليوم الثلاثاء فعاليات برنامج “أداء” أن البرنامج اسهم في تحقيق الاستخدام الامثل للموارد الصحية بماينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدمات “صحة الرياض” .
وأشار أن البرنامج يعد من أحد البرامج النوعية والتطبيقية من استراتيجيات برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية المملكة ٢٠٣٠ ، والتي اطلقتها “الصحة” .
من جانبه أكد مدير ادارة شؤون المسشتفيات ب”صحة الرياض” د. عصام الغامدي أن برنامج (أداء) يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، حيث يعد مؤشرا هاما ومتماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، وأنه من هذا المنطلق فقد بدأت (صحة الرياض) تطبيق برنامج (أداء الصحة)، ؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية هي: (الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة، والمختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن التحسين للأداء، وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى، واعتبار لقياس مستويات رضا المرضى وكذلك الموظفين.
وأشارد. الغامدي إلى أنه تم اعتماد مجموعة من البرامج والأنشطة التحسينية التي ستحقق فارقًا إيجابيًّا في الخدمات وسرعة وصول المستفيدين إليها بمشيئة الله، ومن أبرزها: مدة الانتظار في الطوارئ إلى حين الحصول على الخدمة، ونسبة الحالات الباردة في الطوارئ، ومدة الانتظار لإجراء تصوير الأشعة المغناطيسية أو المقطعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى