أخبار العالم

إطلاق 80 صاروخًا على مستوطنات إسرائيلية.. و”حماس” تتبنى العملية

تبنت كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة “حماس”)، الاثنين، عملية إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة على مستوطنات إسرائيلية.

وتسببت عشرات القذائف التي استهدفت مستوطنات قريبة في إعطاب حافلة إسرائيلية قرب السياج الأمني شرق غزة، وإصابة أحد الأشخاص، بحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

واستهدفت الصواريخ الفلسطينية -التي وصل عددها إلى 80 صاروخًا بحسب بيان الجيش الإسرائيلي- عددًا من المستوطنات المحيطة بغزة.

وأطلقت صفارات الإنذار في هذه المستوطنات، وطلبت الحكومة الإسرائيلية من المستوطنين البقاء بالملاجئ.

وفي المقابل، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات استهدفت عددًا من المواقع التابعة لحركة “حماس” في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت الفصائل الفلسطينية، في بيان، بدء الرد على مقتل 7 فلسطينيين في قطاع غزة أمس الأحد برصاص الجيش الإسرائيلي؛ منهم قادة في الجناح المسلح لحركة “حماس”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قطع، ليل الأحد، زيارة قصيرة يقوم بها إلى باريس، وعاد إلى إسرائيل؛ وذلك إثر اندلاع اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

وقبيل إطلاق الصواريخ الفلسطينية، الاثنين، خيم الهدوء على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، بعد عملية سرية إسرائيلية سارت على نحو سيئ في القطاع، وأدت إلى اندلاع قتال أسفر عن مقتل أحد قادة حركة “حماس” و6 نشطاء فلسطينيين آخرين، إضافة إلى كولونيل بالجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى