المحلية

خلال أسبوع واحد عمل الدمام يرصد 56 مخالفة توطين

رصد مكتب عمل الدمام ، 56 مخالفة التوطين خلال الأسبوع الماضي ، حيث قام مكتب عمل بتنفيذ 560 جولة تفتيشية في الدمام خلال أسبوع .

وقال لـ”أصداء وطني” الأستاذ عمير الزهراني مدير مكتب عمل الدمام ، أن الجولات التفتيشية تعمل صباح ومساء بوجود فرق نسائية وفرق رجالية ، وتضم أربع جهات بجانب وزارة العمل تشمل، وزارة التجارة، ووزارة الداخلية، والأمانات، مشيرا إلى أن الجولات التفتيشية ليس لها وقت أو فترة محددة ، بل تستمر على مدار اليوم.

وحول ترحيل العمال المخالفين للمادة 39 فقد تم ترحيل 12 عامل مخالفاً ، بين الزهراني أنه تم رصد ملاحظات على بعض المحلات والعمال مخالفة للعمل والعمال فقد تم ترحيل 12 عامل مخالفتً بالتعاون مع الجهات ذات التخصص ، مؤكدا أن الوزارة لا تهدف إلى تغريم أصحاب المحال بقدر ما تعمل على تطبيق وتنظيم السوق.

وأشار إلى أن المواطن هو المساعد الأول لرصد المخالفات، وذلك عبر وسائل التبليغ التي أقرتها وزارة العمل عبر تطبيق “معا للرصد” وهاتف 19911، مبينا أن هناك استجابة من المستثمرين بالتوطين والعمل على تدريب وتأهيل الشباب السعودي.

ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محال الساعات، ومحال النظارات، ومحال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، في 1 ربيع الأول 1440، بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محال الأجهزة والمعدات الطبية، ومحال مواد الإعمار والبناء، ومحال قطع غيار السيارات، ومحال السجاد بكافة أنواعه، ومحال الحلويات، في 1 جمادى الأولى 1440.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى